الرئيسية / جامعات / افتتاح ملتقى فيلادلفيا الدولي الأول للفنون

افتتاح ملتقى فيلادلفيا الدولي الأول للفنون

عروبة الإخباري – رعى الدكتور مروان كمال مستشار جامعة فيلادلفيا حفل افتتاح ملتقى فيلادلفيا الدولي الأول للفنون بحضور رئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ سالم ونائب الرئيس الدكتور محمد أمين عواد وعمداء الكليات والفنانين المشاركين وعدد غفير من المدرسين والطلاب. وقال الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة في كلمته الافتتاحية: يعد الفن مكونًا أساسيًّا لثقافة المجتمع، فهو الشكل البصري الذي يتركه التاريخ بصمة لنا على مر العصور، ونحن نسعى من خلال هذا الملتقى إلى الإسهام في النهوض بالفن فكريًّا وتطبيقيًّا، وخلق حالة فنية خاصة من خلال ما يقدمه الملتقى من ورش عمل وندوات، تسهم في رفع مستوى الوعي الفني وتنمية الحس الإبداعي لدى جميع المشاركين بالمؤتمر سواء أكانوا مشاركين أم طلابًا أم غيرهم، كما أن الملتقى يساعد في تبادل الرؤى ومد جسور التواصل مع الجهات الأكاديمية ومؤسسات الفنون لتحقيق الأهداف المشتركة وتبادل الخبرات.
وبعد أن أكد الدكتور حسني أبو كريم ضيف شرف الملتقى ريادة وتميز جامعة فيلادلفيا، وشكرها باسمه وباسم المشاركين العرب، عبر عن امتنانه الشديد لكونه ضيف شرف الملتقى في دورته الأولى، آملاً بأن يواصل الملتقى الانعقاد سنويًا، أسوة بكل المؤتمرات والندوات والفعاليات التي أطلقتها فيلادلفيا.
الدكتور فيصل العمري منسق المؤتمر، نوّه بدوره بأهمية الفن في حياة المجتمعات العربية، وبضرورة الارتقاء بالذائقة الفنية لدى المواطن العربي، ليكون أكثر قدرة على مواجهة خطاب العنف والكراهية. كما تولى تقديم والتعريف بالمشاركين وسط حماسة وتصفيق الجمهور.
واختتم الدكتور غسان عبد الخالق عميد كلية الآداب والفنون كلمات الافتتاح بأن شكر للفنانين المشاركين استجابتهم لدعوة الملتقى، كما شكر لوسائل الإعلام العربية والمحلية اهتمامها برصد الملتقى، واصفًا إياها بالشريك الاستراتيجي والدائم لرسالة جامعة فيلادلفيا، ثم دعا راعي الحفل لتسليم ضيف شرف الملتقى درع الجامعة التكريمي.

شاهد أيضاً

يوم وظيفي لكلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة الزيتونة الأردنية

عروبة الإخباري – نظمت كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة الزيتونة الأردنية يوما وظيفيا بهدف توعية …

%d مدونون معجبون بهذه: