الرئيسية / جامعات / “هندسة “الزيتونة الأردنية تلتقي ممثلي المجلس الصناعي

“هندسة “الزيتونة الأردنية تلتقي ممثلي المجلس الصناعي

عروبة الإخباري – نظمت كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة الزيتونة الأردنية اللقاء التشاوري الأول لممثلي المجلس الصناعي بمشاركة مجلس الكلية من أعضاء الهيئة التدريسية وممثلي المجلس الطلابي الاستشاري.

وبينت نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا الدكتورة وجدان أبو الهيجاء أن عقد هذا اللقاء التشاوري يهدف لبحث افاق التعاون بين اقسام الكلية والقطاع الصناعي للاستفادة من الخبرات العملية لمراجعة وتقييم الخطط الدراسية للاقسام من حيث مدى موائمتها لاحتياجات ومتطلبات القطاع الصناعي والهندسي.

وأضافت أن الكلية تسعى للحصول على الاعتماد الأمريكي (ABET)، وهذا يتطلب تقييم المناهج الدراسية وكفاءة أعضاء الهيئة التدريسية ومستوى الطلاب والإمكانات المادية والبشرية، كما تمكن هذه الشهادة الخريج من الحصول على العمل في المؤسسات المرموقة محليا وعالميا، وكذلك في استكمال دراساتهم العليا في أرقى الجامعات العالمية.

وخلال هذا اللقاء الذي حضره ممثلين من نقابة المهندسين ونقابة المقاولين وعدد من ممثلي الشركات في القطاع الخاص تم التاكيد على أهمية التدريب العملي للطالب وضرورة ربط الجانب النظري بالعملي على ارض الواقع، بالاضافة الى تزويد الطلبة بمهارات الاتصال والتواصل الأساسية.

شاهد أيضاً

يوم وظيفي لكلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة الزيتونة الأردنية

عروبة الإخباري – نظمت كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة الزيتونة الأردنية يوما وظيفيا بهدف توعية …

%d مدونون معجبون بهذه: