الرئيسية / محليات / ألف فرصة عمل للأردنيين في قطر خلال ايلول المقبل

ألف فرصة عمل للأردنيين في قطر خلال ايلول المقبل

عروبة الإخباري – أعلن وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطري عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، ووزير العمل الأردني سمير مراد، عن اتفاق لتوفير 1000 فرصة عمل للأردنيين من أصل 10 آلاف فرصة عمل تعهدت بها دولة قطر الشهر الماضي، في القطاعين العام والخاص في قطر، مع مطلع شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.
وقال الوزيران في مؤتمر صحافي عقد في الدوحة الثلاثاء في ختام مباحثاتهما، إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين تتولى توفير قاعدة تتضمن بيانات للوظائف الشاغرة في قطر، وللباحثين الأردنيين من الراغبين في العمل في قطر في مختلف القطاعات، للتسهيل على القطاعين العام والخاص، لاختيار شاغلي هذه الوظائف.

وأكد الوزيران الحرص على توفير آلية اختيار شفافة لشاغلي الوظائف، وأن اللجنة المشكّلة من الوزارتين لن تتدخل في عملية التوظيف، وأن المشغل أو صاحب العمل سيكون صاحب القرار بالتوظيف بناء على المؤهلات والاحتياجات المطلوبة، وأنه سيتم على مدى الأشهر القليلة المقبلة، استكمال تشغيل 10 آلاف أردني في سوق العمل القطري وفي القطاعين العام والخاص.

وتتوفر فرص العمل للأردنيين الراغبين في العمل في قطر، في قطاعات التعليم والصحة، والقطاع المالي والمصرفي والخدمات والزراعة والمشاريع المرتبطة بكأس العالم الذي سيقام في قطر عام 2022.

وأكد الوزير سمير مراد في تصريحات للصحافيين، أن فرص العمل التي أعلنت عنها قطر للأردنيين ستكون دائمة، وأنه لا وسطاء بين أصحاب العمل وطالبي الوظائف، داعيا الشباب الأردني الباحث عن عمل في قطر، إلى متابعة المنصات الإلكترونية لوزارة العمل الأردنية، التي ستوفر بالتنسيق مع نظيرتها القطرية، قاعدة بيانات كاملة عن الوظائف المطلوبة في السوق القطري، وكيفية التقدم لهذه الوظائف والإجراءات المتبعة للتعين سواء في القطاعين العام أو الخاص.

وكان وزير العمل سمير مراد قد تلقى دعوة لزيارة الدوحة، لبحث الآليات المرتبطة بالوظائف التي تعهدت بها دولة قطر بشأن توفير 10 آلاف فرصة عمل.

شاهد أيضاً

الملك يزور بيت عزاء الشهيد معاذ الحويطات بمنطقة الجفر

عروبة الإخباري – زار جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، في الجفر بمحافظة …

%d مدونون معجبون بهذه: