الرزاز يتعهد بحل جذري لمشكلة بركة البيبسي البيئية خلال أسبوع

عروبة الإخباري – تفقد رئيس الحكومة، الدكتور عمر الرزاز، بركة الببسي في لواء الرصيفة خلال زيارة مفاجئة رافقه فيها امين عمان يوسف الشواربة ،والتقى عددا من  المواطنين القاطنين قرب البركة حيث أوعز الرزاز للجهات المختصة في العمل على حل مشكلة البركة البيئية خلال أسبوع وبشكل جذري.

من جهته، قال رئيس بلدية الرصيفة، أسامة حيمور، إن رئيس الوزراء وعد بالبدء بعملية صيانة وإنهاء مشكلة بركة الببسي خلال أسبوع.

وأضاف حيمور  أن البلدية طلبت التنازل بقطعة الأرض التي تقع عليها بركة البيبسي لصالح بلدية الرصيفة، لافتا إلى أنه تلقى وعدا بحصول ذلك.

ولفت إلى أن زيارة رئيس الوزراء تعد الأولى من نوعها بشكل مخصص لهذا الموقع، مثمنا اهتمام رئيس الوزراء بإنهاء المشكلة بأسرع وقت ممكن.

وأكد حيمور أن بركة البيسي تقع وسط المدينة على مساحة تبلع 196 دونمًا وتقع بالقرب من الأحياء السكنية، تشكل مشكلة بيئية كبيرة بالنسبة للواء الرصيفة وساكنيه”، مضيفًا “أن هذه البركة شهدت في الفترة الأخيرة تدفقا للمياه العادمة”.

وأوضح “أن البركة والتي يتجمع فيها كميات كبيرة من المياه الآسنة، تعمل على تلوث بيئي وتشكل مكاره صحية داخل المدينة، مع ما يرافق ذلك من انتشار للذباب والقوارض”.

شاهد أيضاً

الصفدي يؤكد لعبداللهيان ضرورة وقف الإساءات لمواقف الأردن ورموزه في الإعلام الإيراني

عروبة الإخباري – أبلغ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، وزير …