الرئيسية / برلمان / السعود للرزاز حاجباً الثقة: أذقتنا المرارة بتشكيلة الحكومة

السعود للرزاز حاجباً الثقة: أذقتنا المرارة بتشكيلة الحكومة

عروبة الإخباري – وجه النائب يحيى السعود في بداية كلمته أثناء مناقشة البيان الوزاري اليوم الثلاثاء تحية لمقاومي غزة؛ وترحم على أرواح الشهداء ورجال الوطن وعلى روح الرئيس الراحل صدام حسين؛ مضيفا: “رحمك الله حينما كنت تقول بترول العرب للعرب، وها هم الأمريكان يدمرون الدول ببترول العرب”.

وحجب السعود الثقة عن الحكومة، موجها انتقادا شديد اللهجة للتشكيلة الوزارية بقوله: “أذقتنا المرارة بتشكيلة الحكومة يا دولة الرئيس”.

وتساءل: “كيف نمنح الثقة لرئيس حصد المناهج الدراسية حصدا باسم المجتمع المدني والدولة المدنية، وجرّدها من كل آية قرآنية تدعو إلى الجهاد؟ وما أحوج فلسطين وشعبها لإعادة صياغة مشروعنا في قتال إسرائيل على الآية الكريمة (قاتلوهم حتى لا تكون فتنة)، وقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (من لم يغزُ ولم يحدث نفسه بالغزو؛ مات على شعبة من شعب النفاق)”.

وتابع: “كيف نقبل برئيس لحكومة مس المناهج الدراسية لحساب الليبرالية؟ وكيف يكون في فريقك وزير طالب بإسقاط النظام، وكأن الرئيس يؤسس لنهج للحكومات بأن تعاقب كل مخلص، وتقيم موقعا لكل متطاول باسم المعارضة، ووزير آخر يتهم مجلس النواب بالفساد، وها هو الآن يستجدي الثقة من هذا المجلس، مع أن من يريد الثقة من هذا المجلس فعليه أن يحترم كلامه؟”.

وأضاف: “كيف تُمنح الثقة لحكومة خالفت توجهات الملك لأن تكون الحكومة رشيقة وفيها من الطاقات الشبابية ومن الكفاءات القادرة على الإنجاز والعمل؟”.

وشكر السعود الأجهزة الأمنية ووزير الداخلية “الذين تعاملوا مع أحداث الدوار الرابع بحكمة”، واصفا هذا الحدث بـ”الذي يرفع الرأس”.

وطالب بإعادة النظر في اتفاقية وادي عربة في ظل خرق يومي من الاحتلال الإسرائيلي لهذه الاتفاقية، واتفاقية الغاز وناقل البحرين، واستدعاء سفير الاحتلال الإسرائيلي على الفور.

وتساءل: “كيف نمنح الثقة لحكومة تعطي تأشيرات مجانية للإسرائيليين؟ فلتسقط منظمات حقوق الإنسان ولتسقط أمريكا”.

شاهد أيضاً

السعود يطالب بعدم تكفيل لمن يسئ على مواقع التواصل الاجتماعي وفق القانون

عروبة الإخباري – طالب النائب المحامي يحيى السعود في بيان صدر عن مكتبة اليوم الأربعاء …

%d مدونون معجبون بهذه: