الرئيسية / عربي ودولي / فرنسا تنشر 110 آلاف عنصر أمن بمناسبة اليوم الوطني ونهائي المونديال

فرنسا تنشر 110 آلاف عنصر أمن بمناسبة اليوم الوطني ونهائي المونديال

عروبة الإخباري – أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب ان نحو 110 آلاف عنصر شرطة ودرك سينشرون في فرنسا بمناسبة حلول العيد الوطني ونهائي المونديال الذي يخوضه المنتخب الوطني مع كرواتيا.
وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي “كل شيء يطبق لكي يتمكن الفرنسيون من عيش لحظات الاحتفال هذه بكل مشاعر الامان رغم اطار التهديد الذي لا يزال قائما على اعلى مستوى”.
وتحيي فرنسا عيدها الوطني في 14 يوليو كما ينظم نهائي كأس العالم لكرة القدم غدا في موسكو حيث يخوض المنتخب الوطني الفرنسي المباراة النهائية في مواجهة كرواتيا.
وتعيد الاحتفالات باليوم الوطني الى الاذهان الاعتداء الارهابي الذي ادى الى مقتل 86 شخصا دهسا بشاحنة في مدينة نيس الساحلية في 14 يوليو 2016.
وفي الاونة الاخيرة قتل شخص واصيب اربعة اخرون في عملية طعن في احد احياء باريس في مايو الماضي.
وتبنى تنظيم داعش الارهابي مسؤولية الهجومين.
من جانبه أعلن رئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب تشكيل “خلية” مهمتها متابعة ارهابيين او متطرفين فور خروجهم من السجون، وهي عملية أصبحت أحد أبرز تحديات مكافحة الارهاب في فرنسا.
وقال فيليب اثناء كشفه النقاب عن خطة جديدة لمكافحة الارهاب في مقر المديرية العامة للامن الداخلي في لوفالوا بيريه في منطقة باريس انه من المتوقع اطلاق سراح نحو 450 معتقلا ارهابيا او متطرفاً بحلول نهاية عام 2019 .
واضاف ان “الخلية” ستكون ضمن وحدة تنسيق مكافحة الارهاب واستخبارات السجون.
وتابع ان الحكومة “ستعزز متابعة الاشخاص الموضوعين تحت الرقابة القضائية كما انه سيتم تسهيل عملية الاقامة الجبرية تحت المراقبة الالكترونية”.
كما اعلنت الحكومة تعزيز جهاز الاستخبارات المعني بالسجون.
وتم إنشاء المكتب الوطني لاستخبارات السجون في فبراير 2017، ويتولى حاليا مراقبة 3000 شخص ويقوم بنقل معلوماته إلى أجهزة الاستخبارات الداخلية.
واكد رئيس الوزراء انشاء نيابة عامة وطنية لمكافحة الارهاب في فرنسا رغم انتقادات العديد من القضاة.
يذكر ان النيابة العامة في باريس كانت مسؤولة عن ملفات الارهاب.

شاهد أيضاً

السيسي للبشير: الروابط بين مصر والسودان لا توجد بين سواهما

عروبة الإخباري – أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن الروابط التي تجمع بين مصر …

%d مدونون معجبون بهذه: