الرئيسية / جامعات / الطويسي يرعى حفل تخريج الفوج الثاني والعشرين لجامعة الزيتونة الأردنية

الطويسي يرعى حفل تخريج الفوج الثاني والعشرين لجامعة الزيتونة الأردنية

عروبة الإخباري – رعى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي اليوم حفل تخريج الفوج الثاني والعشرين من طلبة جامعة الزيتونة الأردنية للفصل الدراسي الثاني 2017/2018.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات أن الجامعة ستبقى على العهدِ رائدةً في تعزيزِ الوحدةِ الوطنيةِ وخدمةِ المجتمعِ المحليِ بشكلٍ خاص والمجتمع الأردنيّ بشكل عام في ظل الرايةِ الهاشميةِ، بقيادةِ صاحبِ الجلالةِ الملكِ عبدَ اللهِ الثاني ابنِ الحسينِ المعظم. وأن رعاية معاليه لهذا الحفل يجسدُ اهتمامَ الحكومةِ الأردنيةِ في تطويرِ التعليم العالي وتحسينِ مخرجاتهِ، ويؤكد أن الجامعاتِ الخاصة هي جامعاتٌ وطَنيةٌ تساهم بفعاليةٍ في مسيرة التنميةِ الوطنية الشاملةِ والمستدامة.

وبين أن حفل التخريج اليوم يتزامن مع مرورِ خمسة وعشرين عاماً على تأسيسِ الجامعةِ ، حيث توجّت انجازاتِها بدخولِها من بين أفضلِ مئةَ جامعةِ عربية ومن بين أفضلِ عشرِ جامعاتٍ أردنيةٍ. بالاضافة الى حصولُها على شهادةِ ضمانِ الجودةِ العالمية الأيزو في جميع مكوناتِ عملِها الأكاديميةِ والإداريةِ، لتكونَ أولَ جامعةٍ أردنيةٍ تحصلُ على هذه الشهادةِ بنسختِها الحديثةِ التي تركزُ على القيادةِ وإدارةِ المخاطر. وقد حصلت أيضاً كلياتُ الصيدلةِ والتمريضِ والعلوم وتكنولوجيا المعلومات والآدابِ على شهادة ضمانِ الجودةِ الأردنيةِ التي تمنحها هيئةُ اعتمادِ مؤسساتِ التعليمِ العالي وضمانِ جودتها.

وأوضح عبيدات أن الجامعةُ ماضيةٌ في تطويرِ وتحسينِ خططِها الدراسيّةِ والكفاياتِ التعليميّةِ المتعلقةِ بها، بهدف تخريجِ كوادرَ بشريةٍ مؤهلةٍ وقادرةٍ على المنافسةِ في سوقِ العملِ بجدارةِ، وتسعى في هذا الإطارِ إلى صقلِ شخصياتِ الطلبةِ وإكسابهم مهاراتٍ إضافيةٍ في البحثِ العلميّ، والاتصالِ واستخدامِ البرمجياتِ الحديثة.

وأضاف أن الجامعةُ تبذل جهوداً كبيرة لتحسينِ الخدماتِ الطلابية والبيئةِ الجامعيةِ، والحدِ من العنفِ الطلابيّ؛ حيث أكملت العديدَ من المشاريعِ الحيويةِ أهمُّها مشروعُ منظومةِ الطاقةِ الشمسيةِ والحديقةِ الطلابيةِ الخضراءِ المستدامةِ، ومبنى الحضانةِ، ومشروعُ البواباتِ الإلكترونيةِ. ونتيجةً لذلك ارتفع ترتيبُها إلى 282 في التصنيف العالمي جرين ميترِكس الذي يركزُ على البيئةِ الجامعيةِ والتنميةِ المستدامة.

وأشارعبيدات أن الجامعة وقعت عدةَ اتفاقياتٍ مع المؤسساتِ والشركاتِ العامةِ والخاصة بهدف إكسابِ الطلبةِ المهاراتِ اللازمةِ لسوقِ العمل. ووضعت عمادةُ شؤونِ الطلبة، بالتعاون مع الكلياتِ جميِعها برامجَ هادفةٍ لتعزيزِ النشاطاتِ المنهجيةِ واللامنهجية. هذا بالإضافة الى جهودِ الجامعةِ في النشاطاتِ الرياضيةِ بصفتها رئيساً للاتحاد الرياضيِّ للجامعاتِ الأردنيةِ

و في نهاية كلمته بارك للطلبة الخريجين وذويهم وأساتذتهم الذين ساهموا في تزويدهم بالعلمِ والمعرفةِ، وصبَروا معهم لتحقيقِ غاياتِهم وليكونوا وجوهاً مشرقةً للجامعةِ وسفَراءَ لها في أرجاءِ المعمورةِ ، وأضاف أن هذه الشهادة ما هي إلاّ مفتاحٌ، لمزيدِ من المعارفِ والمهاراتِ التي تتطلبُها المنافسةُ والجدارةُ في سوقِ العمل.

وفي كلمته بالنيابة عن الخريجين قال الطالب أحمد غنيم ” أننا نقف اليوم و يملؤنا العز و الفخر .. أننا خريجو جامعة الزيتونة الأردنية، هذا الصرح العلمي العظيم ، الذي يقوم عليه مجموعة خيرة مخلصة من ابناء هذا الوطن حاملين راية العز و الفخر، الحريصين على نهضة وطنهم ومجتمعهم في ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه”.

وفي نهاية الاحتفال وزع راعي الحفل الشهادات على الطلبة الخريجين وقدم الجوائز للطلبة المتفوقين، وبلغ عدد الخريجين 735 طالبا وطالبة من حملة البكالوريوس و28 من حملة الماجستير.

شاهد أيضاً

جامعة فيلادلفيا تتعاون علميا مع جامعة سالفورد البريطانيةفي مجال أمن المعلومات

عروبة الإخباري – استكمالاً للقاء الأول الذي عقد بتاريخ 5/6/2018بين ممثلين عن جامعة سالفورد البريطانيةUniversity …

%d مدونون معجبون بهذه: