نتنياهو لبوتين: إسرائيل لا تنوي تهديد حكم بشار الأسد

عروبة الإخباري – قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إن “إسرائيل ستتصدى لأي محاولة لخرق حدودها على خلفية الأزمة السورية”، وذلك خلال لقائه الأربعاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو.

وتعليقا على إسقاط طائرة مسيرة فوق الجولان السوري المحتل، قال نتنياهو: “قبل ساعات قليلة، اخترقت طائرة مسيرة من سوريا أجواء إسرائيل. وتم إسقاطها بنجاح. وأود أن أؤكد أننا سنوقف أي محاولات لانتهاك حدودنا الجوية والبرية”.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن نتنياهو قوله للرئيس الروسي إن “تركيزنا سيكون على ما يجري في سوريا وإيران”، فيما أبلغ بوتين نتنياهو أن “العلاقات الاقتصادية والعسكرية بين روسيا وإسرائيل تتطور بشكل إيجابي”.

وفي وقت لاحق ، قال مسؤول إسرائيلي إن نتنياهو أبلغ روسيا “إسرائيل لا تنوي تهديد حكم الرئيس السوري بشار الأسد، وطلب من موسكو إخراج القوات الإيرانية من سوريا”، وفق ما نقلت وكالة رويترز للأنباء.

ونقل المسؤول عن نتنياهو قوله لبوتين خلال اجتماع في موسكو: “لن نتخذ إجراءات ضد نظام الأسد وعليكم بإخراج الإيرانيين”.

وقال المسؤول -الذي طلب عدم نشر اسمه- إن روسيا “تعمل بالفعل على إبعاد القوات الإيرانية من مناطق في سوريا قريبة من مرتفعات الجولان”، مضيفا أن موسكو “اقترحت بأن تظل على بعد 80 كيلومترا لكن هذا لا يفي بمطلب إسرائيل بخروجها بشكل تام”.

وكان نتنياهو وصل إلى موسكو الأربعاء في زيارة هي الثالثة خلال عام واحد، حيث قال قبيل إن زياراته لموسكو تهدف لـ”ضمان مواصلة التنسيق الأمني بين الطرفين، وبالطبع بحث التطورات الإقليمية”.

شاهد أيضاً

اتفاق أردني بريطاني على ضرورة تطبيق قرار وقف إطلاق النار في غزة

عروبة الإخباري تلقّى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، اتصالا هاتفيا …