وزير النقل اليمني: ليس لدينا سيطرة أمنية على مطار عدن

عروبة الإخباري – قال وزير النقل في الحكومة اليمنية، صالح الجبواني، الأحد، إن حكومته ليست لديها سيطرة أمنية على مطار مدينة عدن، العاصمة المؤقتة، جنوبي البلاد.

وذكر الجبواني في تصريحات صحفية عقب اجتماعه بسلطات المطار والقيادات العمالية فيه، “ليس لدينا سيطرة على المطار من ناحية أمنية، وتسيطر عليه قوات تتبع أمن عدن – على ما أظن – وأمن عدن يتبع جهة أخرى غير الحكومة، معروف من هم”.

ويشير الوزير إلى قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات، التي بسطت سيطرتها على مدينة عدن بشكل كامل عدا قصر “المعاشيق” مقر إقامة الرئيس اليمني وحكومته، في أعقاب المواجهات بينها والقوات الحكومية، نهاية يناير الماضي.

وقال الوزير إن هناك مشاكل كبيرة في المطار في هذا الجانب.

وأضاف “بعد سفر الرئيس عبدربه منصور هادي إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي (حزيران/ يونيو الماضي)، وقبل سفر وزير الداخلية أحمد الميسري إلى الإمارات (لم يذكر متى) ستكون هناك حلول لهذه المشكلة”.

في السياق ذاته، قال الجبواني إن الوضع في المطار طبيعي والرحلات مستمرة، وكل الأجهزة الفنية والمساعدة تقوم بعملها على أكمل وجه.

وأضاف “اتفقنا بتفعيل المطار وتجاوز ما هو عليه”.

وسبق أن اتهم الجبواني دولة الإمارات بالعمل ضد الحكومة الشرعية، قبل أن يتصاعد التوتر بين الطرفين، ومنعت قوات “النخبة الشبوانية” (موالية للإمارات) الوزير من افتتاح مشروع لميناء بحري جنوب شرقي اليمن.

والإمارات هي القوة الثانية الفاعلة في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، منذ 26 آذار/مارس 2015، لإعادة شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، وإنهاء انقلاب جماعة “أنصار الله” (الحوثيين).

شاهد أيضاً

اتفاق أردني بريطاني على ضرورة تطبيق قرار وقف إطلاق النار في غزة

عروبة الإخباري تلقّى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، اتصالا هاتفيا …