بالونات غزة تحرق 3 آلاف دونم بإسرائيل خلال يوم واحد

عروبة الإخباري – ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية اليوم الجمعة، أن البالونات الحارقة التي يطلقها نشطاء فلسطينيون من قطاع غزة، أحرقت أمس الخميس، 3 آلاف دونم من أراضي غلاف غزة.

وأضافت الصحيفة، أن الأراضي التي احترقت أمس تشكل نسبة 25 % من مساحة المحميات الطبيعية التي تشرف عليها سلطة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية.

وأشارت إلى أنه “تم إحصاء 805 مواقع حريق حتى يوم أمس، منذ بدء إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة قبل أكثر من شهرين (في 30 مارس/آذار الماضي)”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “مساحة الأراضي التي احترقت في إسرائيل منذ نهاية شهر (مايو) أيار الماضي، بلغت 33 ألف دونم، وشملت أراضي زراعية وأحراشًا وغابات”.

وأضافت أن “أحد البالونات وقع في كيبوتس كرميا (مستوطنة زراعية)” شمال قطاع غزة، مرفقًا برسالة كتب عليها فلسطينيون: “إما أن تغادروا أرضنا أو لن تجدوا شيئًا أخضر”.

ونقلت “يسرائيل هيوم” عن مستوطِنة إسرائيلية تدعى ” فاليريا مشينسكي”، تعيش في محيط غزة قولها، “إن الحرائق باتت واقعًا يوميًا اعتدنا عليه”.

وأضافت: “هذه الحرائق أسوأ بكثير من صواريخ القسام، فلا يوجد نظام تحذير منها، ولا توجد صافرة إنذار، ولا أحد يعرف متى تسقط”.

وأردفت “تراودني فكرة أن أحزم حقيبتي وأغادر، فلا يمكن معرفة إن كانت الحرائق ستمتد لتصل المستوطنة أم لا”.

وشرع الفلسطينيون باستخدام الطائرات الورقية الحارقة، ولاحقًا البالونات التي تحمل مواد مشتعلة، في أيار/مايو الماضي، ضمن فعاليات مسيرات العودة التي بدأت في 30 آذار/مارس الماضي، ولا تزال مستمرة، مطالبة بحق العودة لأراضيهم التي تحتلها إسرائيل.

شاهد أيضاً

الاحتلال يحتجز 3 آلاف فلسطيني من غزة منذ بدء العدوان

عروبة الإخباري – قالت منظمة حقوقية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز منذ بدء عدوانها على …