الرئيسية / رياضة / البرازيل تخطف من المكسيك بطاقة الـتأهل و بلجيكا تطيح بأحلام اليابانيين

البرازيل تخطف من المكسيك بطاقة الـتأهل و بلجيكا تطيح بأحلام اليابانيين

البرازيل تنهى مغامرة المكسيك وتتأهل لربع النهائى
عروبة الإخباري – تأهل منتخب البرازيل إلى الدور ربع النهائى فى بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا، بعد الفوز الذى تحقق على المكسيك بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعت بين المنتخبين ضمن منافسات دور الـ 16.

سجل هدفى منتخب البرازيل نيمار دا سيلفا فى الدقيقة 51 وفيرمينيو فى الدقيقة 89 من عمر المباراة التى جاءت حافلة بالإثارة والمتعة.

بدأ منتخب المكسيك اللقاء بسيطرة مطلقة خلال أول 25 دقيقة وهدد مرمى السيلساو بعدد من الهجمات الخطيرة، ثم بدأ البرازيل فى تبادل الهجمات على مرمى أوتشوا ونجح فى امتلاك زمام الأمور طوال أحداث الشوط الثانى حتى استطاع نيمار أن يسجل الهدف الأول لمنتخب بلاده.

وظلت المباراة سجالاً بين منتخب البرازيل والمكسيك فى آخر 20 دقيقة من الشوط الثانى، حتى تمكن فيرمينيو من تسجيل الهدف الثانى لمنتخب البرازيل فى الدقيقة 89 من عمر المباراة.

وصعد منتخب البرازيل لثمن النهائى بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، حصدها من فوزين على كوستاريكا وصربيا وتعادل مع سويسرا، بينما حل منتخب المكسيك بالمركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط خلف السويد صاحبة الصدارة بفارق الأهداف، حصدها من فوزين على ألمانيا وكوريا الجنوبية وهزيمة أمام السويد.

بلجيكا تطيح بأحلام اليابانيين في كأس العالم
تمكن المنتخب البلجيكي من هزيمة نظيره الياباني في اللحظات الأخيرة بتسجيل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع، لتقلب تأخرها بهدفين إلى فوز بثلاثة أهداف.

فبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، تمكّن المنتخب الياباني من إحراز هدفين عن طريق جينكي هاراغوتشي وتاكاشي إنوي في الدقيقتين 48 و52.

قبل أن ينتفض المنتخب البلجيكي ويسجل التعادل بضربتين رأسيتين عن طريق يان فيرتونجين ومروان فلايني في الدقيقتين 69 و74، يحرز ناصر الشاذلي فيمابعد هدفاً ثالثاً وقاتلاً في الثواني الأخيرة، لتخرج بلجيكا فائزة باللقاء وتتأهل إلى الدور ربع النهائي لملاقاة البرازيل.

الفوز الدرامي المثير يدين البلجيك بالفضل فيه إلى البديل ناصر الشاذلي الذي خطف هدف الفوز القاتل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة. وأصبحت بلجيكا أول فريق يقلب تأخره بهدفين إلى فوز بمباراة في أدوار خروج المغلوب منذ فازت المانيا 3-2 على انكلترا بعد وقت إضافي في 1970.

وعانت بلجيكا التي تحتل المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) بفارق 58 مركزاً عن منافستها اليابان، حين تأخرت بهدفين عبر هاراغوتشي وتاكاشي.لكن المدافع يان فيرتونخن عوض الخطأ الذي تسبب في الهدف الأول لليابان عندما وضع الكرة بضربة رأس من فوق الحارس في الدقيقة 69، ثم أدرك مروان فيلايني التعادل في الدقيقة 74 بعد عشر دقائق من مشاركته بدلاً من دريس ميرتنز.

ومن هجمة مرتدة مرر روميلو لوكاكو الكرة للشاذلي المسرع جداً والذي وضعها داخل المرمى في اللحظات الأخيرة.

شاهد أيضاً

منتخب أوروبي يحقق اليوم أول فوز رسمي في تاريخه

عروبة الإخباري – حقق منتخب جبل طارق المتواضع أول فوز رسمي في تاريخه بعد 22 …

%d مدونون معجبون بهذه: