الرئيسية / برلمان / فلسطين النيابية” تبحث تحديات ومعوقات عمل “الأونروا”

فلسطين النيابية” تبحث تحديات ومعوقات عمل “الأونروا”

عروبة الإخباري – قال رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود “إن جلالة الملك عبد الله الثاني اكد خلال لقائه الاخير مع الادارة الاميركية على ضرورة الاستمرار بتقديم الدعم الذي كان مخصصا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” لمواصلة عملها الانساني تجاه اللاجئين الفلسطينيين”.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاحد برئاسة السعود وحضور القائم بأعمال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس نضال حداد ورؤساء لجان الخدمات والعمل بـ”الأونروا”، لمناقشة أهم القضايا والتحديات والمعوقات التي تعاني منها الوكالة وخاصة الإضراب الذي قام به موظفو “الأونروا” أخيرا.

وقال السعود إن وكالة “الأونروا” وجدت من أجل خدمة القضية الفلسطينية، مطالبا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بتقديم كل أنواع الدعم من اجل استمرار تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين.

وأشار إلى أن قرار ضد موظفي “الأونروا” الذين أضربوا عن العمل “هو قرار يمس مجلس النواب”.

واستمع رئيس وأعضاء اللجنة إلى أهم المطالب والتي تتلخص بـ”وقف التقليص الحاد بخدمات “الأونروا” التعليمية والصحية والإغاثة الاجتماعية المقدمة لأكثر من مليوني لاجئ فلسطيني، وتحسين عقد التأمين الصحي، وزيادة رواتب العاملين بظل التضخم الكبير في الأسعار وعدم المساس بقوت الموظفين.

بدوره، قال حداد “إن أي تحسين يُقدم للموظفين يقابله نقص في تقديم الخدمات، كون وكالة “الأونروا” تُعاني من عجز مالي وما تقوم به من إجراءات هو بسبب إيقاف الدعم المقدم لها”
اكتب رسالة…

شاهد أيضاً

atef-trwna

الطراونة: “النواب” سيجري تعديلات على “الضريبة”

عروبة الإخباري -قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة إن على السلطات كافة ومختلف المسؤولين …

%d مدونون معجبون بهذه: