الرئيسية / محليات / إشهار الائتلاف الوطني لثمانية أحزاب

إشهار الائتلاف الوطني لثمانية أحزاب

عروبة الإخباري – – أكد العين الدكتور معروف البخيت، أن مستقبل التنمية السياسية في الأردن ومستقبل الاصلاح الشامل مرتبطان بالعمل الحزبي وتمكينه من الوصول الى برلمانات برامجية حزبية تنتج عنها الحكومات.

وقال البخيت، في كلمة ألقاها في حفل إشهار الائتلاف الوطني لثمانية أحزاب بالمركز الثقافي الملكي، اليوم السبت، إن هذه الخطوة المهمة برهان عملي على توفر الإرادة الصادقة لتطوير دور الاحزاب في الحياة العامة.

بدوره، بين رئيس الائتلاف الوطني، مد الله الطراونة، “إن هذا الاطار الحزبي يمثل مكونات المجتمع الأردني ويعكس مطالب الشعب وحاجاته في الحرية والكرامة والعيش الرغيد، مؤكدا أن الاصلاح الاقتصادي لا يمكن ان يتحقق بمعزل عن الاصلاح السياسي فكلاهما مكمل للآخر”.

من جهته، بين أمين عام حزب المؤتمر الوطني “زمزم”، الدكتور ارحيل الغرايبة، أننا نعيش حالة سياسية غير مسبوقه على المستوى الإقليمي والمحلي وتشهد انعطافة حادة في المنطقة برمتها لاعادة تشكيل الاقليم وفرض معالم تسوية شاملة يطلق عليها “صفقة القرن”.

واوضح انه من هنا جاءت فكرة مشروع الائتلاف الوطني في هذه الظروف لإيجاد دور شعبي فاعل من خلال الاحزاب بوصفها الاطر السياسية التي تمثل التوجهات السياسية على اختلاف مساراتها ومرجعياتها الفكرية لتكون قادرة على صنع حوار مجتمعي معمق حول مختلف القضايا الوطنية الكبرى والمفصلية.

وتلا الناطق الرسمي باسم الائتلاف، الدكتور احمد الشناق، بيان إشهار الائتلاف، مشيرا الى أن مسيرة الاصلاح السياسي تتطلب تفعيل دور اللامركزية والبلديات ومؤسسات المجتمع المدني.

يضم الائتلاف الأحزاب: الوطني الدستوري والشورى والشهامة والراية والمؤتمر الوطني “زمزم” ومساواة وجبهة النهضة الوطنية والوسط الاسلامي.

شاهد أيضاً

“الصيادلة” تقاطع شركات تأمين غير الملتزمة

عروبة الإخباري – قرر مجلس نقابة الصيادلة، الخميس، البدء بمقاطعة شركات التأمين وإدارات التأمين وصناديق …

%d مدونون معجبون بهذه: