الرئيسية / الخليج العربي / ايران وعُمان تعززان علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري

ايران وعُمان تعززان علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري

عروبة الإخباري – عقدت اللجنة العمانية الإيرانية المشتركة اليوم أعمال اجتماعات الدورة الـ 17 التي بحثت أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية وتم على هامشها التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال دعم وتسهيل وتنمية التجارة والاستثمار بين البلدين الصديقين.

وقد ترأس الجانب العماني في الاجتماع الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة فيما ترأس الجانب الإيراني الدكتور محمد شريعتمداري وزير الصناعة والمعادن بالجمهورية الإسلامية.

وتم خلال أعمال الاجتماعات مناقشة تنمية علاقات التعاون الثنائي بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والنقل والاتصالات والمعادن والنفط والغاز والقوى العاملة والزراعة.

وثمَن الجانبان الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية في البلدين والقطاع الخاص على تنمية وتعزيز التبادل التجاري، مؤكدين على أهمية تطوير وتيرة النشاط التجاري والعمل على اتخاذ خطوات عملية تحقق طموحات البلدين من خلال إقامة المعارض التخصصية وتقديم التسهيلات لنقل البضائع والسلع بشكل مباشر بين البلدين.

وأعرب الجانب الإيراني عن رغبته في التعاون مع الجانب العماني من خلال الاستثمار المشترك في مجال الصلب والحديد الإسفنجي وإقامة المشاريع المشتركة في مجال علوم الأرض والمعادن.

شاهد أيضاً

قرقاش: أمير قطر يمارس الازدواجية واستهدافه للسعودية يعمق الأزمة

عروبة الإخباري -اتهم وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، أمير قطر، الشيخ تميم بن …

%d مدونون معجبون بهذه: