فوز انجلترا وكولومبيا على بنما وبولندا وتعادل اليابان مع السنغال

إنجلترا تفوز على بنما بستة أهداف مقابل هدف وتتأهل للدور الثاني
عروبة الإخباري – أحرز هاري كين ثلاثة أهداف ليقود انجلترا لدور الستة عشر بكأس العالم لكرة القدم بفوز ساحق 6-1 على بنما المتواضعة في المجموعة السابعة اليوم الأحد بمدينة نيجني نوفجورود في روسيا.

وضمن الفوز القياسي لانجلترا تأهلها مع بلجيكا التي تملك ست نقاط أيضا إلى أدوار خروج المغلوب قبل مباريات الجولة الأخيرة.

وودعت تونس وبنما، في ظهورها الأول على الإطلاق في كأس العالم، البطولة.

وتقدمت انجلترا 5-صفر في الشوط الأول بعدما استفادت من الأداء السيء لدفاع بنما.

ومهدت ضربة رأس من جون ستونز وركلة جزاء من كين وتسديدة رائعة من جيسي لينجارد من على حدود منطقة الجزاء الطريق نحو الانتصار.

وأضاف ستونز هدفا اخر بضربة رأس بعد ركلة حرة كما نفذ كين ركلة جزاء أخرى بنجاح لتتقدم انجلترا 5-صفر في الشوط الأول.

وأكمل قائد انجلترا الذي يتصدر قائمة هدافي البطولة بخمسة أهداف الثلاثية عندما اصطدمت به تسديدة روبن لوفتوس-تشيك إلى داخل المرمى في الدقيقة 62.

وأصبح مهاجم توتنهام هوتسبير ثالث لاعب انجليزي يحرز ثلاثية في مباراة بكأس العالم بعد جيف هيرست في 1966 وجاري لينيكر في 1986.

وقلصت بنما الفارق في الدقيقة 78 عبر فيليبي بالوي وهو الهدف الأول لها على الإطلاق في كأس العالم.

السنغال تتعادل مع اليابان في مباراة مثيرة

حولت اليابان تأخرها مرتين لتتعادل (2-2) مع السنغال في مباراة مثيرة في المجموعة الثامنة لكأس العالم لكرة القدم اليوم (الأحد).

وأحرز القائد ساديو ماني وموسى فاجي هدفي السنغال وأدركت اليابان التعادل مرتين عبر تاكاشي اينوي وكيسوكي هوندا.

وتقدمت السنغال في الدقيقة 11 عندما حاول الحارس ايجي كاواشيما إبعاد كرة بقبضته، لتصطدم بساق ماني إلى داخل المرمى، لكن هدف اينوي في الدقيقة 34 تسبب في خروج الشوط الأول بالتعادل (1-1).

وبدت السنغال في طريقها للفوز عندما سدد فاجي بقوة في سقف المرمى في الدقيقة 64، لكن البديل هوندا حول تمريرة اينوي في الشباك قبل 12 دقيقة على النهاية ليتقاسم الفريقان التعادل.

ويدخل المنتخبان المباراة الأخيرة ورصيد كل منهما أربع نقاط في صدارة المجموعة، إذ يتساويان في فارق الأهداف والأهداف المسجلة
كولومبيا تنعش حظوظها وتنهي آمال بولندا في المونديال

أنعش منتخب كولومبيا آماله في التأهل لدور الـ16 في مونديال روسيا، بعدما أطاح بنظيره البولندي من البطولة مبكرا بتغلبه عليه 3-0 في الجولة الثانية بمنافسات المجموعة الثامنة للبطولة.

أحرز ثلاثية المنتخب الكولومبي كل من ييري مينا التسجيل لكولومبيا في (د.40) و رادميل فالكاو في (د.70) وخوان كوادرادو في (د.75).

ونجح منتخب كولومبيا في تعويض خسارته 1-2 أمام نظيره الياباني في الجولة الأولى بالمجموعة، ليحصل على أول 3 نقاط له، محتلا المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة خلف منتخبي اليابان والسنغال، اللذين تقاسما الصدارة عقب تعادلهما 2-2 في وقت سابق بالجولة ذاتها.

في المقابل، ودع منتخب بولندا المسابقة رسميا، بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وبات المنتخب الكولومبي بحاجة للفوز على نظيره السنغالي في ختام مبارياتهما بالمجموعة يوم الخميس القادم، لانتزاع بطاقة التأهل للأدوار الإقصائية، فيما يخوض منتخب بولندا مواجهة شرفية أمام نظيره الياباني، الذي يطمح لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل التأهل، في الجولة ذاتها.

Related posts

تأهل المصاطفة وشقرة إلى نهائي بطولة آسيا للكراتيه

نادي الحسين: الاتحاد الآسيوي لم يعتمد ملعب الحسن لاستضافة مبارياته البيتية في دوري أبطال آسيا

منتخب النشامى يحافظ على المركز 68 عالميا