فوز بلجيكا والمكسيك والمانيا على تونس وكوريا الجنوبية والسويد

بلجيكا تفوز على تونس وتتأهل إلى دور الـ 16 من المونديال
عروبة الإخباري – تغلب المنتخب البلجيكي 5-2 على نظيره التونسي ما دفع الفريق لتصدر المجموعة السابعة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم وسجل روميلو لوكاكو ثاني ثنائية له في نفس العدد من المباريات وأضاف زميله إيدن هازارد هدفين وضمنت بلجيكا بعد ان حققت انتصارين وفارق أهداف يزيد عن ستة أهداف، التأهل لدور 16 بشكل كبير واذا ما خسرت بلجيكا مباراتها الأخيرة أمام انجلترا التي تملك حاليا ثلاث نقاط وفازت بنما، التي لا تملك اي نقطة، على انجلترا ثم تونس. فان الثلاثة سيمتلكون ست نقاط وسيتم تحديد أول فريقين بواسطة فارق الهداف. وتملك تونس، التي لم تحصد أي نقطة عقب مباراتين فرصة نظرية للعبور لدور 16 من خلال حصد ثلاث نقاط

المكسيك تفوز على كوريا الجنوبية وتضع قدماً في دور الـ16 بمونديال روسيا 2018
حقق المنتخب المكسيكي فوزاً هاماً على نظيره الكوري الجنوبي بهدفين مقابل هدف، اليوم ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة لبطولة كأس العالم المقامة في روسيا.

سجل أهداف المباراة كارلوس فيلا في الدقيقة 26 (من ركلة جزاء)، وخافيير هيرنانديز في الدقيقة 66 للمكسيك، بينما سجل هدف كوريا الجنوبية سون هيونج مين في الدقيقة (90+3).

وحقق منتخب المكسيك فوزه الثاني على التوالي ليتصدر المجموعة السادسة بست نقاط ووضع قدما في دور الستة عشر للمونديال، بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بينما بقي منتخب كوريا الجنوبية في المركز الأخير دون رصيد بعد خسارته للمرة الثانية على التوالي حيث خسر في المباراة الأولى أمام السويد بهدف دون رد.

ويشارك المنتخب المكسيكي في المونديال للمرة السادسة عشرة، وتأهل مرتين من قبل لدور الثمانية في نسختي 1970 و1986، أما منتخب كوريا الجنوبية فيشارك في كأس العالم للمرة العاشرة وكان أبرز إنجاز احتلاله المركز الرابع في نسخة 2002.وكانت المكسيك خاضت ثلاث مباريات ودية قبل المونديال حيث تعادلت مع ويلز سلبياً، ثم فازت على أسكتلندا بهدف دون رد، وخسرت أمام الدنمارك بثنائية نظيفة، في حين لعب منتخب كوريا الجنوبية أربع مباريات ودية حيث قبل المونديال حيث فاز على هندوراس بثنائية نظيفة، وخسر امام البوسنة والهرسك بنتيجة (1 -3)، ثم تعادل مع بوليفيا سلبيا وخسر أمام السنغال بثنائية نظيفة.

ألمانيا تسجل هدفا في الثواني الأخيرة وتفوز على السويد 2-1
توني كروس سجل هدف الفوز لألمانيا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي
سجلت ألمانيا هدفا “قاتلا” في الثواني الأخيرة من مباراتها مع السويد، لتضمن أول فوز لها في نهائيات كأس العالم 2018.

وأحرز توني كروس هدفا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي، لتنتهي المباراة بهدفين لحاملي اللقب مقابل هدف واحد للسويد.

وكان المنتخب الألماني قد مُني بهزيمة مفاجئة في مباراته الأولى أمام المكسيك.

لكن هدف كروس في مرمى السويد أعاد للألمان آمالهم في التأهل للدور الثاني.

وسجل أولا تويفونين هدف المباراة الأول للسويد في الدقيقة 32، لكن ماركو ريوس أحرز هدف التعادل في الدقيقة 48.

وأصبح الألمان في وضع صعب بعد طرد المدافع جيروم بواتينغ، لكن كروس أحرز هدفه الثمين في الثواني الأخيرة من المباراة.

Related posts

حياصات لجمهور الفيصلي: لنشجع فريقنا بشكل مثالي

الحسين إربد يخسر من الأهلي الإماراتي بدوري أبطال آسيا

زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة “ريد بُل كار بارك درِفت 2024” في الأردن