فوز السويد وبلجيكا وانجلترا على كوريا الجنوبية وبنما وتونس

بلجيكا تفوز على بنما بثلاثية دون رد في مونديال روسيا

عروبة الإخباري – فاز منتخب بلجيكا على منتخب بنما بثلاثة أهداف دون رد اليوم في أولى مباريات المجموعة السابعة من مونديال كأس العالم في روسيا التي تضم أيضا منتخبي تونس وإنكلترا.

سجل أهداف المباراة دريس ميرتينز وروميلو لوكاكاو هدفين في الدقائق الـ47 والـ69 والـ75.

الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي كان فيه المنتخب البلجيكي أكثر تميزا وفاعلية في الهجوم وسنحت له العديد من الفرص للتسجيل فيما اعتمد منتخب بنما على الدفاع المكثف.

وفي الشوط الثاني استمر الأداء العالي لبلجيكا وخاصة أن خط هجومه يعد الأخطر في المونديال واستطاع التسجيل بعد دقيقتين من بداية الشوط من تسديدة رائعة لميرتينيز وفي الدقيقة الـ69 أضاف لوكاكاو الهدف الثاني وفي الدقيقة الـ75 أضاف لوكاكو ثاني أهدافه والثالث لبلجيكا.

وبهذه النتيجة أصبح رصيد بلجيكا ثلاث نقاط.

يشار إلى أن بلجيكا تحتل المركز الثالث في التصنيف العالمي الأخير للفيفا فيما يحتل منتخب بنما المركز الـ55 عالميا.

السويد تفوز على كوريا الجنوبية في مونديال روسيا
تغلب المنتخب السويدي على نظيره الكوري الجنوبي، في اللقاء الذي جمعهما اليوم، ضمن منافسات المجموعة السادسة لمونديال روسيا 2018.

وأحرز المدافع السويدي أندرياس غرانكفيست الهدف الوحيد في المباراة من ركلة جزاء، احتسبها الحكم لصالح المنتخب السويدي في الدقيقة (65)، بعدما استعان بتقنية الفيديو.

وكان المنتخب السويدي الطرف الأفضل في المباراة، وأتيحت له مجموعة من الفرص السانحة لزيادة الغلة.

إنجلترا تلدغ تونس بهدف قاتل فى الدقيقة الأخيرة وتفوز 2-1
تعرض المنتخب التونسي لخسارة قاتلة أمام نظيره الإنجليزي 2-1، خلال المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب “فولفوجراد أرينا”، ضمن منافسات المجموعة السابعة من دور المجموعات فى بطولة كأس العالم المقامة حاليًا فى روسيا.

تقدم المنتخب الإنجليزى مبكرًا فى الدقيقة 11 عبر مهاجمه هارى كين من خلال متابعة من أمام مرمى المنتخب التونسى إثر كرة عائدة من معز حسن حارس تونس.ثم تعادل فرجانى ساسى للمنتخب التونسى من ركلة جزاء فى الدقيقة 34 من عمر اللقاء، وهو أول هدف عربى فى المونديال.

وفى الوقت بدل الضائع من المباراة خطف قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين الهدف الثانى بضربة رأس ليمنح منتخب بلاده ثلاث نقاط غالية.

وتعرض معز حسن حارس مرمى منتخب تونس للإصابة وحل فاروق بن مصطفى بدلاً منه فى الدقيقة 15، وخرج حارس نسور قرطاج من ملعب المباراة باكيا.

وأتيحت العديد من الفرص للمنتخب الإنجليزي من أجل التسجيل خاصة فى الشوط الأول، بعدما أهدر خيسي لينجارد انفرادًا صريحًا بالمرمى، وكذلك كرة خطيرة أمام المرمى التونسي ارتدت من العارضة وكانت جميعها فى الشوط الأول.

ترتيب المجموعة السابعة بعد تعادل تونس وإنجلترا
وبهذه النتيجة يحصد المنتخب الإنجليزي 3 نقاط غالية بالتساوى مع بلجيكا بثلاث نقاط بعد فوزه على بنما الأخير اليوم 3-0 ، بينما يحتل المنتخب التونسي ونظيره بنما المركزين الأخيرين بالمجموعة بدون رصيد من النقاط.

Related posts

زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة “ريد بُل كار بارك درِفت 2024” في الأردن

اختيار أصيل العبادي لاعب الاسبوع باكاديمية @Spadan

رؤية ملكية ترسم خارطة الطريق لدعم منتخب النشامى* سمر نصار