مسيرة في إربد احتجاجا على قانون الضريبة ورفع الأسعار

عروبة الإخباري – ندد مشاركون في مسيرة انطلقت من إمام مسجد الهاشمي في اربد بعد صلاة الجمعة بقرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية والكهرباء، مطالبين بإلغاء مشروع قانون ضريبة الدخل .

وطالب المشاركون بإسقاط حكومة الملقي وحل مجلس النواب وتشكيل حكومة إنقاذ وطني من شانها إعداد قانون انتخاب جديد والبحث عن حلول اقتصادية بعيدا عن جيوب المواطنين الذي بات مرهق بالضرائب والديون.

وأشاروا إلى أن مشكلة الشعب ليس مع أشخاص وإنما مع النهج التي تتبعها الحكومة في سد العجز في الميزانية من خلالها اللجوء إلى جيوب المواطنين، منتقدين في الوقت ذاته لجوء الحكومة إلى أملاءات صندوق النقد الدولي.

وأكد المشاركون أن قانون الضريبة سيعمل على إرهاق رواتب الموظفين المتدنية أصلا من خلال اقتطاع جزء منه لصالح الضريبة، لافتين إلى أن الرواتب التي لم يطرأ عليها أي زيادة خلال السنوات الماضية سيطالها الضريبة.

وانتقدوا سياسات خصخصة مؤسسات الدولة وبيعها، مطالبين باسترداد الأموال المنهوبة وتحويل الفاسدين إلى القضاء بدلا من اللجوء لجيوب الفقراء، مشيرين إلى أنهم مستمرين بحراكهم السلمي لحين تلبية مطالبة بتشكيل حكومة إنقاذ وطني ومحاسبة الفاسدين.

Related posts

استشهاد اثنين من منفذي عملية البحر الميت ونجاة الثالث

الحمود: عمل الأونروا لا غنى عنه ولا يمكن استبداله هو حجر الزاوية والعمود الفقري للمساعدات الإنسانية لأجيال من اللاجئين الفلسطينيين

وزير الصحة يفتتح المؤتمر الدولي الثامن لاختصاص طب الأطفال