جوفين يوضح طريقة التغلب على قصر قامته للاستمرار في التنس

عروبة الإخباري – أقر لاعب التنس البلجيكي ديفيد جوفين، المصنف التاسع عالميا، اليوم الأربعاء أن قصر قامته عندما كان في سن المراهقة أثر على ثقته بنفسه، ولكنه أشار في الوقت ذاته إلى أنه كان يعوض هذا الأمر “بالتفكير أكثر فيما يفعله داخل الملعب”.

وقال جوفين في مقابلة نشرتها اليوم مجلة رولان جاروس “لم تكن لدي ثقة كاملة في نفسي، عندما تكون شابا، ولا تكاد تصل لمستوى كتف منافسيك، تتساءل إذا ما كنت تمتلك الإمكانات الضرورية لتكون على نفس المستوى”.

وشدد اللاعب البلجيكي، الذي ودع منافسات النسخة الماضية من البطولة من الدور الثالث على يد الأرجنتيني أوراسيو ثيبايوس، على أنه بحث عن “حلول بديلة” لتعويض قصر قامته.

وأضاف: “كان علي التركيز أكثر على ما أقدمه داخل الملعب، فبالإضافة لهذه الصفة التي ما زلت أحافظ عليها، مع التركيز على الضربات القوية والمتقنة التي تعلمتها منذ الـ16، تمكنت من الوصول سريعا لمستوى البقية”.

ويعد جوفين (28 عاما) أحد المرشحين للقب ثاني البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام) خلال القرعة التي ستجرى، غدا الخميس، في الوقت الذي يعد المشرح الأبرز للقب، الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا وصاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة (10 مرات) وحامل اللقب أيضا.

Related posts

نادي الحسين: الاتحاد الآسيوي لم يعتمد ملعب الحسن لاستضافة مبارياته البيتية في دوري أبطال آسيا

منتخب النشامى يحافظ على المركز 68 عالميا

في إنجاز عالمي.. أنظمة توقيت قرية الإمارات العالمية للقدرة تدير بطولة العالم بفرنسا