الرئيسية / ثقافة / جديد الفنان شادي صلاح ..مسرحية “رجع البيك” في فندق كمنسكي عمان

جديد الفنان شادي صلاح ..مسرحية “رجع البيك” في فندق كمنسكي عمان

عروبة الإخباري – ميعاد خاطر- تحاكي مسرحية “رجع البيك” التي قدمها النجم الأردني الكوميدي شادي صلاح وشاركه فيها كل من الفنان فارس حدادين، والفنانة ياسمين الدلو، والفنانة زينة خريسات الواقع الاجتماعي الذي نعيشه، والتي عرضت أمس وبعد افطار رمضاني مميز وشهي في فندق كمبنسكي عمان – الشميساني .
وتعرض مسرحية “رجع البيك ” طيلة ايام شهر رمضان المبارك على تراس الفندق في الهواء الطلق في جو عائلي جميل.
وأضاف الفنان صلاح هذا العام جديده بعد نجاح مسرحية “راسين في الحلال” العام الماضي والتي لاقت نجاحا باهرا وحضورا ملفتا.
وتطرح مسرحية “رجع البيك”في مشاهدها الثلاثة عدة قضايا باسلوب كوميدي ساخر ومهارة في حركة الجسد التي توحي الكثير من الاشارات.
فقد طرحت قصة الشاب” طشطش” الذي اغترب الى أميركا للعمل وعاد الى الاردن ليجد نفسه مرشح للبرلمان وذلك بتشجيع من صهره.ويصبح نائب له مكانته واحترامه الذين كان يفتقدهما قبل سفره الى امريكا حيث تم رفضه لعدة مرات بسبب وضعه المادي السيء من قبل أهل زوجته الحالية.
فقد عرضت المسرحية الفرق بين حكومتنا “الطفرانة ” التي تعتاش على جيوب المواطنين وبين حكومة الدول الغربية التي توفر فرص العمل والعيشة الكريمة،كما طرحت قضية السطو على البنوك وبدائية المجرمين في تنفيذها، و عن تكاليف إضاءة العاصمة عمان بمبلغ 300 مليون، كما أظهر خلال المشاهد الفئة والطبقة الغنية التي تزور سوق الجمعة والبالة، وأشار الى قضية الضمان الاجتماعي والقوانين الناظمة والمتجددة ، ورفع رسوم الجمارك للسيارات الهايبرد،كما عرض قضية المسؤول والنائب الذي يمارس سلطاته بالسرقات والاعتداء على الشوارع وسرقة الكهرباء والمياه.وتحول بوصلة عمله الى العطوات والجاهات المدفوعة التكاليف. وعرج على التضييق على الصحفيين والذين نشروا صورا أظهرت اهتمامات النواب ورسائلهم الخاصة أثناء انعقاد الجلسات.
كما أشار الى الحملات الانتخابية التي تعتمد اسلوب الكذب والشعارات الفارغة المستهلكة وشراء الاصوات ، وأشار الى موضوع الباص السريع وجسر عبدون ومدة العطاءات الحكومية التي تطول مدتها وتستهلك تكاليفها.
حضر المسرحية التي قام بتأليفها شادي صلاح وإخراجها نبيل كوني ممثلي وسائل الاعلام المختلفة وعائلات وضيوف.
جدير بالذكر ان الفنان شادي صلاح قدم العديد من العروض المسرحية على مدار تسع سنوات، إضافة الى برامج تلفزيونية، منها تاكسي مان، شادي وكنبايته، شادوسكي ، انا طبيب نفسي ، ومسرحية “راسين بالحلال” عدا عن مشاركته في عدة افلام سينيمائية و مسلسلات محلية .

شاهد أيضاً

البراري يفتتح مهرجان مسرح الطفل الأردني في «الثقافي الملكي»

عروبة الإخباري – بدأت في المركز الثقافي الملكي مساء أمس الأول فعاليات الدورة 14 لمهرجان …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: