وفاة خامسة في انفجار صوامع العقبة

عروبة الإخباري – توفي ظهر اليوم الأحد، عامل في صوامع العقبة، متأثرا بإصابة نتيجة الحريق والانفجار في الصوامع الأسبوع الماضي، ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى خمسة.

وفجر اليوم، كان توفي العامل الرابع متأثرا بإصابته.

يشار إلى أن 9 أشخاص أصيبوا في حادث انفجار وحريق وقع أثناء إجراءات هدم وإزالة تنفذها شركة مقاولات قرب صوامع الحبوب في ميناء العقبة القديم، قبل أنّ يتوفي 5 منهم متأثرين بجراجهم خلال الأسبوع الماضي واليوم.
النائب حازم المجالي أكد أن الشركة المتسببة بانفجار مبنى الصوامع في ميناء العقبة القديم ستطلب عطوة اعتراف من اهالي الضحايا الذين لقوا حتفهم بسبب الانفجار غدا الاثنين.
وقال الناطق الاعلامي باسم المؤسسة موسى الصبيحي ان المؤسسة تتابع جميع المعلومات المتعلقة بحادثة الانفجار منذ اليوم الاول، وستتخذ اجراءات شمولهم ولو بأثر رجعي، إذا انطبقت عليهم احكام القانون ليتم معاملتهم كإصابات ووفيات ناتجة عن حوادث عمل.

واضاف ان المؤسسة تتواصل مع جميع الجهات المعنية للتأكد من شمولهم بقانون الضمان، لافتا الى انه عند التأكد من عدم شموليتهم بالقانون سيتم ذلك بأثر رجعي، بعد التأكد فيما اذا كانت تشكل اصابة عمل ام لا لإقرار اي حقوق تأمينية او منافع تقاعدية بموجب احكام القانون.

Related posts

معالجة أول حالة باستخدام تقنية الجراحة الشعاعية بالخدمات الطبية الملكية

(فيديو) الصناعات الدفاعية الأردنية.. رؤية ملكية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الأمن والدفاع

اللواء المعايطة يرعى مراسم تخريج كوكبة من مستجدي الأمن العام