الأمانة تتلف 4562 لتراً من العصائر

عروبة الإخباري – – أتلفت فرق الرقابة الصحية والمهنية في امانة عمان خلال الايام الثلاثة الماضية من رمضان المبارك 4562 لترا من العصائر والمشروبات و434 كغم مواد غذائية، ووجهت نحو 107 مخالفات لمحلات لا تلتزم بالاشتراطات الصحية، و7 انذرات، و3 ايقافات عن العمل.

ويركز برنامج عمل الدوائر الصحية والمهنية في امانة عمان خلال الشهر الفضيل تشديد الرقابة على بيع العصائر والمحلات التي تعرض مواد غذائية على الرصيف العام تكون قابلة للتلف ولا تستوفي الشروط الصحية امام المستهلك.

وتواصل امانة عمان أعمال الرقابة والحملات التفتيشية طيلة ايام الشهر الفضيل على المنشآت الغذائية والأسواق والمجمعات التجارية في كافة مناطق العاصمة عمان لضمان صحة وسلامة المواطن بالتأكد من سلامة المواد الغذائية وطرق تخزينها وتداولها للمستهلكين.

وجرى تقسيم عمل مراقبي الصحة في المناطق وفريق الطوارئ على فترات عمل صباحية ومسائية لتوفير الرقابة الصحية على كافة المنشآت الغذائية والأسواق والملاحم من خلال حملات التفتيش الدوري للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة في الأسواق والمجمعات التجارية وتحقيق الانضباط للأسواق خلال ايام الشهر الفضيل.

ودعت الأمانة المواطنين لإتباع السلوكيات الغذائية السليمة أيام شهر رمضان المبارك لتجنب العوارض الصحية الناجمة عن التغير المفاجئ في مواعيد وأساليب ونوعيات الطعام، والحرص على اختيار مصادر الغذاء الآمنة والموثوق فيها وعدم شراء الوجبات الجاهزة من مصادر غير معروفة وعدم شرائها قبل موعد تناولها بساعات طويلة ما يجعلها عرضة للفساد

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 5 إنزالات جوية حملت …

اترك تعليقاً