الرئيسية / الخليج العربي / أمير قطر: لا يجوز أن تكون قضية فلسطين رهينة للخلافات السياسية بين دولنا

أمير قطر: لا يجوز أن تكون قضية فلسطين رهينة للخلافات السياسية بين دولنا

عروبة الإخباري – أكد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على ضرورة بقاء القضية الفلسطينية أولوية عربية عامة ويجب منع تحويلها إلى رهينة للخلافات السياسية بين دول المنطقة.

وقال آل ثاني، في تغريدة نشرها الجمعة على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، بالتزامن مع مشاركته في أعمال القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي بمدينة إسطنبول التركية: “مركزية القضية الفلسطينية، كأولوية عربية، يجب أن تظل محل إجماع عربي ولا يجوز أن تكون رهينة للخلافات السياسية بين دولنا”.

وأضاف أمير قطر مشددا: “لا يمكن للسلام أن يتحقق في منطقتنا دون حل عادل، ولا حل عادلا دون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية”.

ويترأس آل ثاني وفد بلاده إلى القمة الإسلامية في إسطنبول التي تجري بمبادرة من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، علما بأن تركيا رئيسة الدورة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي.

وتنعقد القمة ردا على تصعيد حاد للتوتر على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل على خلفية فتح الولايات المتحدة، الاثنين الماضي، سفارتها في القدس، في خطوة لقيت إدانات شديدة من قبل دول العالم لا سيما العربية والإسلامية.

وتسببت مراسم افتتاح السفارة بتظاهرات حاشدة للفلسطينيين في قطاع غزة جاءت استمرارا لـ”مسيرات العودة الكبرى”، التي نظمت خلال الأشهر الماضية في المنطقة الحدودية، وقتل خلالها يومي الاثنين والثلاثاء 62 فلسطينيا على يد قوات الجيش الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

بيان من مركز الأمن البحري العماني حول حادث ناقلتي النفط

عروبة الإخباري – أصدر مركز الأمن البحري في سلطنة عُمان بيانا حول حادث تعرض ناقلتي …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: