إيران تدين عقوبات أميركا ودول الخليج ضد حزب الله

jwad-zreef993

عروبة الإخباري – دانت إيران، اليوم الخميس، العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة وستة بلدان خليجية على قادة حزب الله اللبناني بتهمة دعم الإرهاب.
وكتب وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، في تغريدة أن “قناصة إسرائيليين يطلقون النار في يوم واحد على ألفي متظاهر فلسطيني أعزل. الرد السعودي عشية رمضان هو التعاون مع سيده الأميركي لمعاقبة القوة الأولى التي حررت أرضا عربية وحطمت أسطورة المناعة الإسرائيلية. عار على العار”.
واعلنت الولايات المتحدة وستة بلدان خليجية مجتمعة في إطار المركز ضد تمويل الإرهاب، الأربعاء عقوبات على قادة حزب الله اللبناني ومنهم أمينه العام حسن نصرالله لدعمهم الإرهاب.
وتستهدف هذه العقوبات خصوصا أعضاء مجلس الشورى الذي يتخذ القرار في الحزب الشيعي اللبناني الذي تأسس في 1982، وشركات متهمة بتمويله.
وحزب الله الحليف الوفي لإيران، هو أبرز حركة لبنانية مسلحة وحزب سياسي كبير فاز مع أحزاب حليفة في الانتخابات التشريعية الأخيرة في لبنان في السادس من أيار (مايو) الحالي.
وهو يقاتل في سورية إلى جانب نظام الرئيس بشار الأسد ودرب القوات الشعبية الشيعية العراقية التي شاركت في استعادة أراض كان يسيطر عليها تنظيم داعش.
وأدرجت الولايات المتحدة حزب الله على لائحتها للمنظمات “الإرهابية” وتفرض عليه وعلى كوادره عقوبات اقتصادية ومصرفية.
ومنذ 2013، يعتبر الاتحاد الأوروبي أيضا الجناح العسكري للحزب منظمة “إرهابية”.
وفي 2016، صنفت أيضا البلدان النفطية السنية الستة في مجلس التعاون الخليجي (السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر وعمان) والجامعة العربية، حزب الله الشيعي “إرهابيا”

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 5 إنزالات جوية حملت …

اترك تعليقاً