الرئيسية / عربي ودولي / «أردوغان» و«سلمان» يبحثان التصعيد الإسرائيلي في غزة

«أردوغان» و«سلمان» يبحثان التصعيد الإسرائيلي في غزة

عروبة الإخباري  – بحث الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، والعاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، التطورات الأخيرة في فلسطين.

وقالت مصادر في الرئاسة التركية، إن «أردوغان» أجرى اتصالا هاتفيا بـ«سلمان»، عقب اختتام الرئيس التركي مباحثاته بالعاصمة البريطانية لندن التي يزورها رسميا.

وأضافت المصادر، أن الرئيس التركي والعاهل السعودي تطرقا إلى أهمية توحيد المسلمين لمواقفهم، وتبادلا الآراء حول الاجتماع الطارئ التي ستعقده منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول، الجمعة المقبل، بحسب «الأناضول».

وكانت تركيا أعلنت الحداد الوطني 3 أيام، واستدعت سفيريها لدى واشنطن وتل أبيب للتشاور، ودعت منظمة التعاون الإسلامي لاجتماع طارئ، وطردت سفير (إسرائيل) بأنقرة وقنصلها العام في إسطنبول، ردًا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والمجزرة الإسرائيلية في غزة.

وكان مجلس الوزراء السعودي أعلن رفض المملكة قيام الإدارة الامريكية بنقل سفارتها إلى القدس، مؤكداً أن هذه الخطوة تمثل انحيازاً كبيرا ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس والتي كفلتها القرارات الدولية.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، قالت إن حصيلة الشهداء الذين سقطوا في المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال أمس الأول الإثنين خلال «مسيرة العودة» ارتفعت إلى 62 شهيدا، وجرح 3188 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وبدأت مسيرات العودة، في 30 مارس/آذار الماضي، حيث يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع و(إسرائيل)، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.

شاهد أيضاً

استقالة دي ميستورا

عروبة الإخباري – أبلغ المبعوث ألأممي الخاص إلى سوريا استيفان دي ميستورا مجلس الأمن الدولي …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: