الرئيسية / سفارات / سفارة أذربيجان بعمّان تحتفي بيوم الجمهورية – صور

سفارة أذربيجان بعمّان تحتفي بيوم الجمهورية – صور

عروبة الإخباري – – أقامت سفارة أذربيجان في عمان مساء امس الاثنين، حفل استقبال بمناسبة الذكرى الــ100 لإقامة الجمهورية الأذرية وذكرى مرور 95 عاما على ميلاد زعيم اذربيجان القومي حيدرعلييف ومرور 25 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الأردن واذربيجان.

واكد السفير الأذري لدى المملكة راسم رضاييف عمق ومتانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين والتي تدعمها العلاقة الأخوية المتميزة بين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الهام علييف، مشيرا إلى التطور الذي تشهده هذه العلاقات في مختلف المجالات.

وأكد أهمية الدور المحوري الأردني بقيادة جلالة الملك عبدالله في إرساء الأمن و الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية ومواقف الأردن العادلة تجاه مختلف القضايا الدولية، مشيرا إلى الدعم والتعاون بين البلدين في مختلف المحافل الدولية.

وقال إن العلاقات الأردنية الأذرية تستند على روابط تاريخية دينية وثقافية ومبادئ التفاهم التام وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى واحترام الوحدة الترابية والسيادة.

وفي معرض حديثه عن جمهورية اذربيجان، قال اننا نستذكر اليوم الدور الهام للرئيس حيدر علييف الذي قام بخدمة شعبه طوال حياته، مشيرا الى ان كثيرا من انجازات ونجاحات الحكومة الاذرية اليوم هي وليدة سياسته التي حددها خلال قيادته الحكيمة في اذربيجان خلال الفترة 1993-2003.

وتم خلال الحفل عرض فيلم استعرض العلاقات الثنائية واللقاءات المتبادلة على مختلف المستويات والتطور الذي شهدته هذه العلاقات.

وحضر الحفل عدد من المسؤولين والبرلمانيين والدبلوماسيين والصحافيين.

تصوير – اشرف محمد

 

شاهد أيضاً

السفارة الصينية تحتفل بذكرى تأسيس جيش بلادها -صور

عروبة الإخباري – تصوير أشرف محمد –  قدم كبارضباط القوات المسلحة الاردنية والامن العام التهاني …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: