مستشفى عمّان يحتفل باليوم العالمي لنظافـة الأيدي -صور

عروبة الإخباري– نظم قسم ضبط ومنع العدوى في مستشفى عمّان،بحضور الباشا الدكتور يوسف القسوس ومدير عام مستشفى عمان احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لنظافة وغسل الأيدي”hand hygiene day “، الذي يوافق الخامس من شهر يوليو سنويا.
وجاءت فعاليات الاحتفالية هذا العام تحت شعار «الأمر بأيديكم – امنعوا الإنتان في مرافق الرعاية الصحية” وذلك للحد من مقاومة المضادات الحيوية .
وبهذه المناسبة أكد الدكتور باسم سعيد مدير خلال مشاركته في الاحتفالية، على ضرورة نظافة وغسل الأيدي، لما لها من أهمية في الحد من انتقال العدوى والحد من انتشار الجراثيم مابين المرضى والكوادر، وبالتالي التقليل من اثارها السلبية في مقاومة المضادات الحيوية والعلاجات، والتي تنعكس على الوضع الصحي في مجتمعاتنا .
كما أكد الدكتور باسم سعيد على ان المستشفى يعمل على تطبيق أحدث المعايير العالمية الخاصة بنظافة الأيدي حسب توصيات منظمة الصحة العالمية وتعليمات وزارة الصحة الاردنية، وتوفر جميع أشكال المواد المطلوبة لنظافة الأيدي، بجميع أشكالها ومن أفضل النوعيات الموصى بها علميا وعالميا.
من جانبها قالت الانسة اماني رمان مسؤولة ضبط العدوى، أن نظافة اليدين من أهم عناصر الوقاية من العدوى وتقليل فرص الاصابة من الامراض بكافة أنواعها، بالإضافة إلى أنها من أهم وسائل الحماية والوقاية لنا ولمن حولنا ، وتعتبر نظافة الأيدي أحد أهم وأنجح الحلول المرتبطة بسلامة المرضى وذلك وفقا لما أثبتته البحوث والدراسات العلمية.
واكدت على ان الاحتفالية تهدف الى تعميق مفهوم شعار هذا العام (الأمر بأيديكم – امنعوا الإنتان في مرافق الرعاية الصحية) التي اطلقته منظمة الصحة العالمية.
هذا وقد شملت الاحتفالية على العديد من الفعاليات منها :
– توعية المشاركين على الطريقة الصحية والفعالة لغسل الأيدي وذلك باستخدام الجهاز الخاص للكشف عن مدى صحة غسل الأيدي ونظافتها.
– غسل الايدي بالمعقمات .
– وضع بصمات اليد بمشاركة الجميع للتاكيد على شعارالحملة هذا العام
– توزيع الهدايا والعينات المجانية من السائل الكحولي الخاص بغسل الايدي الذي تم تقديمه من عدة شركات.
– إضافة إلى عدد من الفعاليات الاخرى التي أضفت جوا من الفرح والسرور وساهمت في إنجاح الاحتفالية.
واقيمت الاحتفالية في مستشفى عمان بحضور لفيف من الأطباء وأطباء الاختصاص، واداريي وموظفي المستشفى و بمشاركة واسعة من زوار ومراجعي المستشفى بالاضافة إلى المرضى ومرافقيهم .
وأشاد المراجعون والزوار بالاحتفالية وبالاعداد الجميل لها والتي رسمت البسمة على وجوههم حيث التقطوا الصور التذكارية في اطارات خاصة اعدت للمناسبة.
ويعتبر مستشفى عمان سبّاق في إقامة مثل هذه الحملات والاحتفالات ، وهو من المؤسسات الرائدة في وضع المسؤولية الاجتماعية ضمن خططها واستراتيجيتها السنوية، والتي تسعى إدارته في نهجها بهذا المجال الى خلق بيئة عمل صحية وآمنة، مما يرفع مستوى الرضى عند المرضى والزوار على حد سواء، عدا عن التواصل ما بين الادارة والموظفين العاملين.

شاهد أيضاً

الجبهة العربية الفلسطينية تدين الهجوم الارهابي في موسكو

عروبة الإخباري – ادانت الجبهة العربية الفلسطينية الهجوم الارهابي الذي استهدف أمس الجمعة قاعة للحفلات …

اترك تعليقاً