بيت فلسطين يكرم كوكبة من التربويين ورؤساء الجامعات

عروبة الإخباري – كرم بيت فلسطين ومؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية كوكبة من خيرة التربويين من محافظات نابلس والقدس وقطاع غزة، بالإضافة الى تكريم رؤساء الجامعات الفلسطينية. وشارك في هذا الاحتفال الذي نظم في بيت فلسطين في نابلس عددا كبيرا من الشخصيات الاعتبارية ومن التربويين والأكاديميين.
وفي بداية حفل التكريم رحب منيب المصري بالحضور، متحدثا عن أهمية التعليم والبحث العلمي، ألقى السيد محمود العالول نائب رئيس حركة فتح كلمة أشاد فيها بالدور الذي يقوم به المصري والمؤسسة التي تحمل أسمة مؤكدا بان هذا العطاء يشكل نموذجا يحتذي به. وأيضا أشاد عزمي بلاونة مدير مديرية التربية والتعليم في نابلس بمساهمات مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية في مجال التعليم وقال بأن طريقة عمل المؤسسة وعطاءها تشكل نموذجا وطنيا مميزا في دعم وتنمية قطاع التعليم، شاكرا بيت فلسطين والمؤسسة على هذه المبادرة في تكريم من كان لهم مساهمات تربوية مميزة.
ومن جانب قال الدكتور عماد أبو كشك رئيس جامعة القدس ان مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية لها بصمات واضحة في الجامعات الفلسطينية والعربية وفي قطاع التعليم بشكل عام. كما تحدث أيضا الدكتور ماهر النتشة بصفته القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية عن أهمية المؤسسة لقطاع التعليم العالي سواء من حيث المساهمة في تطوير البنية التحتية او المنح والقروض التي تقدمها. وقال المهندس عدنان سماره رئيس مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة بان ما تقدمه مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية في قطاعات عديدة والتي منها التعليم يساهم بشكل ملموس في تعزيز صمود المواطن الذي يستفيد من وجود المرافق التعليمية والصحية وغيرها. كما شكر الدكتور يوسف ذياب رئيس المنطقة التعليمية في جامعة القدس المفتوح- نابلس، منيب المصري على ما قدمه من دعم مادي ومعنوي لجامعة القدس المفتوحة مشيدا بالعطاء الكبير التي تتميز به مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية.
وخلال الحفل تحدثت السيدة دينا المصري عن المؤسسة ومشاريعها في قطاعات التعليم والصحة والثقافة مشيرة إلى إن هناك مبادرة أطلقتها المؤسسة تخص الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، تأكيدا على ما أعلنه السيد منيب المصري خلال الحفل عن تأسيس وقفية خاصة بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بقيمة مليون دولار تحت اسم وقفية منيب ومجد ربيح المصري.
وخلال حفل التكريم الذي شمل بالإضافة إلى رؤساء الجامعات (30) تربويا، قام الدكتور عماد الخطيب رئيس جامعة بولتكنك فلسطين بتكريم السيد منيب رشيد المصري. وكذلك قدمت مديرية التربية والتعليم في نابلس ممثلة بالدكتور عزمي بلاونة درعا تقديريا للسيد المصري.
وفي نهاية الحفل الذي عملت على عرافته السيدة سرين أبو عيشة مشكورة، والذي سيكون بشكل سنوي، قام السيد زياد أبو ردينه بتقديم درعا باسم العاملون في بيت فلسطين ومؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية بتكريم مؤسس مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية على عطائه الدائم والسخي لمؤسسات الوطن.

شاهد أيضاً

الصفدي يؤكد لعبداللهيان ضرورة وقف الإساءات لمواقف الأردن ورموزه في الإعلام الإيراني

عروبة الإخباري – أبلغ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، وزير …

اترك تعليقاً