الرئيسية / الخليج العربي / السودان لدول الخليج: أنهوا خلافكم وواجهوا “إسرائيل”

السودان لدول الخليج: أنهوا خلافكم وواجهوا “إسرائيل”

عروبة الإخباري – دعا السودان على لسان مساعد الرئيس البشير، إبراهيم السنوسي، دول الخليج العربي إلى نبذ الخلاف وتحقيق الوحدة من أجل مواجهة “إسرائيل” التي تحتل الأراضي الفلسطينية.

وقال السنوسي في كلمة أمام الجالية الفلسطينية في الخرطوم، أمس السبت، بمناسبة الذكرى الـ70 للنكبة: “إن الخلاف بين دول الخليج، والحصار (الذي تفرضه الإمارات والبحرين والسعودية على قطر) لا يعجبنا”.

وأضاف: “ندعو إخوتنا في الخليج إلى نبذ الخلاف وتحقيق الوحدة من أجل مواجهة عدو الأمة الحقيقي، والمتمثل في الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين”.

واندلعت الأزمة الخليجية في 5 يونيو الماضي؛ حيث قطعت الدول الثلاث علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها حصاراً بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، متهمة دول الحصار بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

وفي سياق متصل، جدد السنوسي موقف السودان الرافض للاعتراف بـ”إسرائيل”، قائلاً: “لن تجدوا يوماً أبواباً لسفارة الاحتلال مفتوحة في الخرطوم، ولن تجدوا أحد فنادقنا تحتفل بعد قيامها”.

وقبل أيام نشر ناشطون مصريون صوراً لاحتفال نظمته السفارة الإسرائيلية في القاهرة، بمناسبة ما يسمى “تأسيس دولة إسرائيل” (ذكرى النكبة)، بمشاركة شخصيات عربية.

وانتقد السنوسي صمت منظمة الأمم المتحدة الدولية تجاه الانتهاكات الإسرائيلية التي تتعرض لها مسيرات العودة في غزة. وقال: “هي (الأمم المتحدة) لا تتحدث عن سقوط القتلى والجرحى”.

وقتلت قوات الاحتلال أكثر من 50 فلسطينياً وأصابت الآلاف، خلال قمعها لمسيرات العودة المتواصلة على حدود غزة منذ نهاية مارس الماضي، التي يتوقع أن تبلغ ذروتها في 15 مايو الجاري، تزامناً مع ذكرى النكبة.

شاهد أيضاً

السعودية: صدور أوامر بقتل خاشقجي أكاذيب ومزاعم لا أساس لها من الصحة

عروبة الإخباري – أكّد وزير الداخلية السعودي فجر اليوم السبت أنّ المعلومات التي تتداولها وسائل …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: