وقفة في في هامبورج إحياء للذكرى السبعين لنكبة فلسطين- صور

عروبة الإخباري – المانيا –هامبورج- الجالية الفلسطينية-
قام اليوم إتحاد المرأة الفلسطينية الألمانية وحركة B.D.Sوالجالية الفلسطينية بهامبورج و المتضامنون اليساريون الألمان بوقفة في ميدان كارشتات بمناسبة الذكرى السبعين لنكبة الشعب الفلسطيني.
وتم اختيار يوم الجمعة تضامنا مع جماهيرنا الفلسطينية في غزة الذين يواجهون جنود الأحتلال على طول الحدود المتاخمة لقراهم ومدنهم الذين هجروا منها قسرا سنة 1948 شرق قطاع غزة للجمعة السابعة على التوالي.
وقد ألقت السيدة برجيت كلمة عن إتحاد المرأة الفلسطينية الألمانية كما ألقى نادر السقا رئيس الجالية الفلسطينية بهامبورج كلمة بالمناسبة.
وقد عبر شباب الجالية الفلسطينية بهامبورج عن مشاعرهم بأقامة حلقات الدبكة على أنغام أغاني التراث الفلسطيني “علي الكوفية” ، “دمي فلسطيني” للتعبير عن تمسكهم بهويتهم الفلسطينية من خلال تمسكهم بتراثهم.
هذا واستمرت الوقفة من الساعة 14إلى الساعة 18 مساء
من الجدير ذكره أن السيدة كارن رئيسة اتحاد المرأة الفلسطينية الألمانية لم تتأخر بالمشاركة بالوقفة رغم مرضها فقد غادرت المستشفى قبل يومين فقط بعد إجرائها عملية كسر في الحوض.. فتحية لها ولكل أصدقائنا الألمان الذين يؤمنون بعدالة قضيتنا.
هذا وقد اختتم البيان الصادر عن الوقفة “التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني ضد الأستيطان والأحتلال ومصادرة الأراضي من أجل إستعادة حقوق الشعب الفلسطيني ”

شاهد أيضاً

كعوش: ضرورة وحدة الموقف الفلسطيني لمختلف الفصائل الوطنية والإسلامية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية

عروبة الإخباري – قال  اللواء  محي الدين كعوش مسؤول الجبهة العربية الفلسطينية  في الساحة اللبنانية. …

اترك تعليقاً