كلية الاعمال في جامعة فيلادلفيا تعقد ورشة عمل في الجيزة الجديدة

عروبة الإخباري – تنفيذا لتوجهات رئاسة الجامعة وعمادة كلية الاعمال في جامعة فيلادلفيا بتحويل مفهوم المسؤولية المجتمعية الى ممارسة واقعية نحو خدمة المجتمع المحلي ليس فقط في محيط الجامعة ولكن على مستوى جميع مناطق المملكة ؛ فقد عقد قسم التسويق في كلية الاعمال وبالتعاون مع مؤسسة تعزيز الانتاجية / ارادة ؛ التابعة لوزارة التخطيط الاردنية .ورشة عمل في مركز وحدة تنمية المجتمع المحلي التابع لبلدية الجيزة الجديدة/ جنوب عمان، بعنوان: (الابداع والابتكار في اختيار المشاريع الصغيرة) شارك فيها حوالي ثلاثين شخصا من شريحة الشباب من المنطقة.
وقد نفذ الدكتور موسى اصبيح من قسم التسويق في كلية الاعمال هذه الورشة ، وبتنسيق المستشار نايف سعيدان من مؤسسة ارادة، وقد تم عرض المفاهيم الاساسية للعناصر الحاضنة للإبداع الى جانب مناقشة لعناصر الهدف الجيد، وتشكيل الرؤية المستقبلية للمشروع، وبناء الخطط الاستراتيجية لإدارة المشاريع الصغيرة وتلافي المخاطر المصاحبة لها، وقد عرض على هامش الورشة فيلم قصير حول مفهوم الابداع في استثمار الموارد.
في نهاية الورشة عقدت حلقات من العصف الفكري لإنتاج أفكارا ابتكارية لاستخدامات لمنتجات جديدة. وفي الختام ابدى الحاضرون رغبتهم في تكرار مثل هذه الورش لشرائح جديدة من الشباب في المنطقة .

شاهد أيضاً

رؤساء جامعات: ضرورة توسيع فرص التعليم المهني لأهميته في إحداث التنمية الاقتصادية

عروبة الإخباري – أكد رؤساء جامعات، أن الاتجاه نحو مسار التعليم المهني يحقق أهداف التنمية …

اترك تعليقاً