الرئيسية / سفارات / الإحتفال بذكرى توحيد القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة الـ 42 بالأردن

الإحتفال بذكرى توحيد القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة الـ 42 بالأردن

عروبة الإخباري – إحتفلت الملحقية العسكرية لدولة الإمارات العربية المتحدة بالأردن بالذكرى الثانية والأربعين لتوحيد القوات المسلحة للإمارات مساء الأحد الموافق 6/5/2018 بعمّان. وكان في مقدمة مستقبلي المدعوين في الإحتفال، سعادة مطر سيف الشامسي سفير الدولة والعميد الركن أحمد جاسم عبيد السويدي الملحق العسكري بعمّان، وموظفي السفارة والملحقية العسكرية .
وحضر الإحتفال رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات ورئيس مجلس النواب عاطف الطراونة وعدد من الوزراء وكبار ضباط القوات المسلحة والأمن العام والدرك والدفاع المدني وكافة الأجهزة الامنية الأردنية، كما حضره عدد من النواب والأعيان وكبار الشخصيات الرسمية والعشائرية من مختلف المناطق، وعدد من رؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي والملحقين العسكريين المعتمدين بالمملكة الأردنية الهاشمية.
وأكد سعادة مطر سيف الشامسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة على عمق وتميّز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية في كافة المجالات والمستويات، مؤكداً بأنها علاقات متجذرة أساسها الروابط المتينة والمحبة الصادقة التي تجمع الشعبين الشقيقين، وهذا بفضل التوجيهات السديدة لقيادتي البلدين الحكيمتين، والجهود الرسمية وإستمرار التعاون بين كافة القطاعات في كلا البلدين.
وأشار بأن إنجازات القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تحققت ما كان لها أن تحدث لولا الرعاية الكريمة من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات.
من جهته أكد العميد الركن أحمد جاسم عبيد السويدي الملحق العسكري بأن قرار توحيد القوات المسلحة كان يوماً تاريخياً مشهوداً ولبنةً مفصلية بتوحيد الصفوف وتآزر الهمم لرفعة الإتحاد، مما سطر أسمى معاني الوحدة والتعاون والعمل لدعم مسيرة التطوير والتحديث، حيث التقت إرادة الآباء المؤسسين على توحيد القوات المسلحة للإمارات تحت قيادة واحدة وراية واحدة إيماناً منهم بأن الاتحاد قوة تستطيع أن تحمي وتوفر الأمن والطمأنينة لشعب الاتحاد الشامخ ، والدفاع عن قضايا الأمة والإنسانية العادلة، مستذكراً ، أبناء الإمارات البواسل الذين استشهدوا في سبيل خدمة الوطن الغالي والقضايا الإنسانية والعادلة.
ورفع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بعمّان مطر الشامسي والملحق العسكري العميد الركن أحمد السويدي التهاني والتبريكات، لقيادة الدولة الحكيمة وضباط وأفراد القوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ 42 لتوحيد القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقد عبّر كبار الحضور في إحتفال الملحقية العسكرية بالأردن من مسؤولين وعسكريين وشخصيات عامة وشعبية ودبلوماسية عن صادق محبتهم وإعتزازهم بما يجمعهم من علاقات وثيقة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدين على الدور المشرف الذي تضطلع به القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة في إطار الدفاع عن الشرعية والعدل على كافة الصعد الاقليمية والدولية.
وقد حظي الحفل بعرض فيديو حول القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ قرار التوحيد، كما شاركت عدد من الفعاليات والهيئات الإنسانية والشركات الإماراتية بالأردن فعاليات الحفل.

شاهد أيضاً

الشامسي: علاقتنا بالمملكة قوية ومتجذرة وفي تصاعد مستمر

عروبة الإخباري – قال السفير الإماراتي لدى عمان مطر الشامسي إن هناك توافقا ما بين …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: