الرئيسية / محليات / ‘‘نمو‘‘ تنتزع ‘‘المهندسين‘‘ بعد ربع قرن من سيطرة ‘‘الإسلاميين‘‘

‘‘نمو‘‘ تنتزع ‘‘المهندسين‘‘ بعد ربع قرن من سيطرة ‘‘الإسلاميين‘‘

عروبة الإخباري – حقق تحالف المستقلين والقوميين واليساريين “نمو” انتصارا كبيرا في انتخابات نقابة المهندسين، بعد غياب طويل عن مجلس النقابة، الذي سيطر عليه تحالف الاسلاميين ومستقلين منذ ربع قرن تقريبا.
وفاز مرشح قائمة “نمو” المهندس احمد سمارة الزعبي في الانتخابات، التي جرت الجمعة وأعلنت نتائجها الرسمية امس، بمركز نقيب المهندسين بحصوله على 7933 صوتا، مقابل 6790 صوتا لمرشح قائمة “انجاز” (تحالف الإسلاميين والمستقلين) عبدالله عبيدات، فيما فاز مرشح “نمو” فوزي مسعد بمركز نائب النقيب بحصوله على 7717 صوتا، مقابل 6788 صوتا لمرشح “انجاز” حامد العايد.
كما حصلت “نمو” على اربعة مقاعد في مجلس النقابة من أصل ثمانية مقاعد للشعب الهندسية التي ترشحت عنها، حيث ترشحت عن أربع شعب هندسية من أصل ست شعب.
وبحسب النتائج فاز بعضوية مجلس النقابة عن شعبة الهندسة المدنية كل من بشار الطراونة (نمو) بحصوله على 8105، وسري زعيتر (انجاز) بحصوله على 6991 صوتا، كما فاز عن الشعبة المعمارية احمد صيام (نمو) بحصوله على 7637 صوتا، فيما فاز عن شعبة الهندسة الميكانيكية مرشح قائمة “إنجاز” رائد الشربجي بحصوله على 7759 صوتا.
وعن شعبة الهندسة الكهربائية فاز مرشحا “إنجاز” عبد الباسط صالح بحصوله على 6757 صوتا، ومالك العمايرة بـ 7577 صوتا، فيما فاز مرشح “نمو” سمير الشيخ عن شعبة هندسة المناجم والتعدين بحصوله على 7451 صوتا، وفاز مرشح “نمو” عن شعبة الهندسة الكيميائية محمد المحاميد بحصوله على 7695 صوتا.
وبهذه النتيجة حصلت “نمو” على غالبية مقاعد مجلس النقابة من خلال النقيب ونائبه واعضائها الاربعة عن الشعب الهندسية، الى جانب المقعد المخصص لرئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في النقابة والذي فاز به مؤخرا عبدالله غوشه، أي باتت تمتلك سبعة مقاعد من أصل 11 مقعدا في مجلس النقابة، فيما ذهبت المقاعد الأربعة الباقية لمرشحي قائمة “إنجاز”.

شاهد أيضاً

reasa-hkoma

الحكومة توافق على ايصال الخدمات للابنية المقامة على اراضي الخزينة

عروبة الإخباري – وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الأربعاء الماضي على البدء بإجراءات …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: