الرئيسية / سفارات / بالصور.. مبادرة صناع الأمل تضيء المدرج الروماني في عمّان

بالصور.. مبادرة صناع الأمل تضيء المدرج الروماني في عمّان

عروبة الإخباري – برعاية وزيرة السياحة والآثار لينا عناب و سفير دولة الإمارات العربية المتحدة مطر سيف الشامسي اقيم مساء أمس 5/5/2018 حفل اضاءة شعار مبادرة “صناع الأمل في موقع المدرج الروماني بالعاصمة عمان والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،.

وقالت معالي لينا عناب وزيرة السياحة والآثار الأردنية في تصريحات صحيفة:” إن إختيار المدرج الروماني في العاصمة الأردنية عمّان لإضاءته بشعار حملة صنّاع الأمل جاء إيماناً من أهميته التاريخية بإعتباره أحد أهم المعالم السياحية الأردنية ، ولفتت بأن مبادرة صنّاع الأمل تحمل قيم إجتماعية مشتركة نسعى جميعاً إلى التحلي بها وننادي بتطبيقها، مثل: التفاؤل والتسامح وفعل الخير وصنع الفرق في حياة الآخرين وتشجيع العمل التطوعي، الأمر الذي يستدعي دعم جهود هذه المبادرة وإحداث إنجازات نوعية وتذليل كافة الصعوبات أمام إتاحة الفرصة لجميع فئات المجتمع للمشاركة فيها بإعتبارها أكبر مبادرة عربية وعالمية. وأشارت إلى أنه من المهم أن يكون لدينا تفاعل إيجابي مع مثل هذه المبادرات التي تحمل في طياتها رسالة إنسانية سامية داعية إلى صناعة الأمل في حياتنا .
إلى جانب ذلك أكد سعادة مطر سيف الشامسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة الأردنية الهاشمية على عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين والتي رسختها علاقات متجذرة بين أبناء الشعبين الشقيقين وتُرجمت إلى عدد كبير من المشاريع المهمة والإستراتجية ذات التعاون المشترك في المجالات كافة.
وقال سعادة مطر الشامسي إن مبادرة صنّاع الأمل هي إستمراراً للعلاقات المتميزة والنهج الطيب بين البلدين، وتأتي ضمن مسيرة المبادرات الإنسانية التي تقيمها دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن علاقاتها الأخوية مع مختلف الدول بهدف تكريم المشاريع والمبادرات والبرامج الإنسانية والمجتمعية التي ينفذها أصحابها لمساعدة ومساندة الناس بدون أي ربح أو مردود مادي، وبالتالي تمكين المجتمعات ورعاية صنّاع الأمل .
وأشار الشامسي إلى أن صناعة الأمل تأتي من خلال تشجيع كافة المبادرات التي يمكن أن تسهم في تغيير حياة الإنسان نحو التفاؤل والإيجابية والسعادة والعطاء وقيم الخير في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة، مؤكداً على دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لهذه المبادرات لإحداث التغيير الإيجابي.
وعبّر الشامسي عن عميق سعادته لإختيار العاصمة الأردنية عمان لإضاءة شعار المبادرة في أحد أهم المعالم السياحية فيها لتنضم لباقي الدول المشاركة في هذه المبادرة العالمية
وفي ختام الحفل الذي حضره عدد من المسؤولين والأوساط الأردنية المعنية وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية ، تم إضاءة المدرج الروماني بلوحة بصرية بطول خمسة وأربعون متراً وبعرض عشرين متراً حملت شعار المبادرة وزينتها صورة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، وسط أجواء احتفالية نالت إعجاب الحضور.
وكانت الشاعرة الأردنية ليالي العموش قد نضمت خلال الحفل الذي قدمه المذيع الأردني حازم رحاحلة أبيات شعر في مبادرة صنّاع الأمل التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وقالت :
نصنع من الحلم الأمل نمشي على درب الثبات
بين التحدي والظروف القاسية يبدأ العمل
شعارنا ان الزمن لحظة نجاح الأمنيات
قد قالها محمد ابن راشد لصنّاع الأمل

شاهد أيضاً

تهنئة ومباركة للرائد م.محمد الخلايلة بمناسبة الترفيع

عروبة الإخباري – تتقدم عشيرة الخلايلة / المعمر بأسمى آيات التهنئة لإبن العشيرة البار  الرائد …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: