الصفدي يحذر من تبعات نقل السفارة الأميركية إلى القدس

عروبة الإخباري – قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن الأردن يرفض قرار نقل السفارة الأميركية للقدس ويحذر من تبعاته.

وأضاف الصفدي، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية العراق إبراهيم الجعفري، في عمان، أن السلام الشامل لن يكون إلا بقيام الدولة الفلسطينية، لافتا إلى أنه بحث مع الجعفري القضية الفلسطينية وإيجاد أفق سياسي لكسر الجمود وتحقيق حل الدولتين.

وأكد الصفدي أن الأردن سيبقى عمقا وسندا للعراق، وأن العلاقات بين البلدين أخوية واستراتيجية وستنمو دائماً وهذه الزيارة تأتي للتأكيد على عمق العلاقات، مشيرا إلى أن اللقاء كان فرصة لتبادل الآراء في شتى المجالات وفتح آفاق أوسع للعلاقات.

وقال “تحدثنا عن التعاون الدفاعي والأمني ونحن مع العراق نهزم العصابات الداعشية وهو نصر لنا وللعرب جميعا.. الأردن سيبقى عونا وذخرا وسندا للعراق الشقيق”.

من جهته، أكد الجعفري أن موقف الأردن مشرف ومساند للعراق وغير متردد، وأن بلاده تحترم الدور الهاشمي، وتقدر احترام النظام الأردني لشعبه.

ولفت الجعفري إلى أن الحرب على الإرهاب كانت حربا عالمية بكل المقاييس، مبينا أن الإرهاب يحاول تشويه صورة الإسلام لكنه لا يمت له بصلة.

شاهد أيضاً

الصفدي: الأردن لن يكون ساحة معركة لإسرائيل وإيران

عروبة الإخباري – قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن الأردن …

اترك تعليقاً