الرئيسية / فلسطين / مئات الجرحى في اعتداءات الاحتلال على جمعة (عمال فلسطين)

مئات الجرحى في اعتداءات الاحتلال على جمعة (عمال فلسطين)

عروبة الإخباري – سقط مئات الفلسطينيين جرحى خلال اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في الجمعة السادسة من مسيرات العودة التي أطلق عليها اسم مسيرة “عمال فلسطين”.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن إجمالي اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسيرات السلمية شرق حدود قطاع غزة بلغت 431 إصابة بجراح مختلفة وبالاختناق بالغاز.

وقامت قوات الاحتلال بإطلاق وابل من قنابل الغاز باتجاه المقاومين السلميين على طول الحدود الشرقية وبطريقة عشوائية باستخدام طائرة لقنابل الغاز. وأعلن في وقت لاحق عن إصابة صحفي وتضرر مركبات إسعاف تابعة للهلال الأحمر بعد استهدافها من قبل الاحتلال.
وحذر الاحتلال الفلسطينيين المشاركين في المسيرات شرق غزة عبر مكبرات الصوت، من وجود قناصة على طول الشريط الفاصل . فيما يواصل الشبان إشعال الإطارات المطاطية في محاولة لتقليل عدد الإصابات في صفوفهم.

وأكدت وزارة الصحة أن قوات الاحتلال استهدفت سيارتي إسعاف بقنابل الغاز شرق خزاعة و تسببت في عرقلة عمل طواقمها. كما استنكرت الوزارة الاعتداءات الإسرائيلية على النقاط الطبية والمسعفين شرق غزة ورفح وخان يونس، ودعت المنظمات الدولية إلى التدخّل الفوري لحماية الطواقم الطبية الميدانية شرق قطاع غزة.
من جانبها، أعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في قطاع غزة رفع حالة الجهوزية لمواكبة الأحداث في مسيرة العودة في جمعتها السادسة، مشددة ان طواقمها الطبية على أهبة الاستعداد.

شاهد أيضاً

عباس: الطريق سالك لتحقيق المصالحة

عروبة الإخباري – قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن هدفه هو “تجنيب الشعب الفلسطيني المزيد …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: