الرئيسية / رياضة / الكوريتان تقرران اللعب بفريق موحد في بطولة العالم لكرة الطاولة

الكوريتان تقرران اللعب بفريق موحد في بطولة العالم لكرة الطاولة

عروبة الإخباري – أعلن مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة موافقته على طلب المنتخبين الكوري الجنوبي والشمالي اللعب بفريق موحد اليوم الجمعة ضد المنتخب الياباني في الدور نصف النهائي لبطولة العالم لكرة الطاولة، والتي تقام منافساتها حاليا في مدينة هالمستاد السويدية،وتستمر حتى السابع من مايو الجاري، على صالة هالمستاد أرينا.

وكانت القرعة أوقعت منتخب كوريا الشمالية في مواجهة كوريا الجنوبية بالدور ربع النهائي من منافسات فرق السيدات في بطولة العالم، وكان مقررا أن تلعب المباراة اليوم، لكن وقبل انطلاقها أبلغ ممثلو المنتخبين حكام اللقاء بعدم رغبتهم في اللعب ضد بعضهم البعض خلال هذه المواجهة.

وأكد السيد خليل المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة، النائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي، بعد موافقة الاتحاد الدولي للعبة على هذا القرار، أن هذه الخطوة تعد بمثابة رسالة سلام واضحة للعالم أجمع، وتؤكد بشكل منقطع النظير على أهمية دور الرياضة في نشر مبادئ السلام والتسامح، وأيضا التقريب بين الشعوب وليس التفريق بينهم.

وقال المهندي في تصريح صحفي اليوم:” لقد قمنا بهذه الخطوة في الاتحاد القطري سابقا عام 2011 خلال بطولة الرياضة والسلام التي التقت فيها الكوريتان سويا، والهند مع باكستان، وأمريكا مع روسيا، وحققت البطولة نجاحا كبيرا، وعندما يتكرر الأمر لأول مرة منذ عام 1991 في بطولة رسمية فهذا شيء يدعو للفخر ويسعدنا كثيرا داخل الاتحاد الدولي”.

وتأتي هذه الخطوة بعد تعهد قادة كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية بـ “السلام الدائم” لشبه الجزيرة الكورية الأسبوع الماضي، كما أنها على الجانب الآخر تعزز من مفهوم أن كرة الطاولة وسيلة مثالية لتعزيز السلام من خلال الرياضة.

شاهد أيضاً

“الفيفا” تمنع قنوات التلفزيون من التركيز على “الجميلات”

عروبة الإخباري – طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، من وسائل الإعلام والقنوات الناقلة لمباريات …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: