الرئيسية / الخليج العربي / شعار “صناع الأمل” يضيء أبرز معالم أبوظبي وخزنة البتراء في الاردن

شعار “صناع الأمل” يضيء أبرز معالم أبوظبي وخزنة البتراء في الاردن

عروبة الإخباري – أضاء شعار مبادرة “صناع الأمل” خمسة من أبرز معالم أبوظبي العمرانية، وهي مبنى شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، ومبنى مركز أبوظبي التجاري العالمي، ومبنى آيبيك، ومركز مارينا التجاري، وستاد هزاع بن زايد الرياضي في مدينة العين.

جاء ذلك بالتعاون والتنسيق بين المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ومبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، احتفاء بجنود الخير أصحاب المبادرات الإنسانية والمجتمعية الساعية إلى الارتقاء بواقع مجتمعاتنا العربية.

معالي “نورة بنت محمد الكعبي” وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، قالت: “لقد تشرفت خلال الدورة الأولى من صناع الأمل أن أكون ضمن لجنة التحكيم النهائية، وتعرفت على أبطال حقيقيين من عالمنا العربي، لا أستطيع أن أنسى قصصهم ولا تفانيهم ولا تجاربهم التي طرحت فيّ شخصيا وفي كثير مثلي ألف سؤال وسؤال عن الحياة، ودورنا كأفراد والمساهمة التي يستطيع كل منها تقديمها لمجتمعه”.

وأضافت: “إن احتفال العالم العربي وأبوظبي بمبادرة صناع الأمل هو احتفال بأصحاب الخير، وهو تشجيع ودعم وتحفيز لهم كي يواصلوا مسيرة العطاء ونشر الأمل”.

وتابعت: “إننا أحوج ما نكون إلى نشر ثقافة الأمل وقيم العطاء في عالمنا العربي في هذا الوقت تحديدا.. فالأمل والانفتاح والتسامح والثقافة قادرة على حصانة مجتمعاتنا وحمايتها من أية أفكار سلبية أو هدامة”.

وكانت مبادرة “صناع الأمل” التي تنضوي تحت مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، استقطبت في دورتها الثانية أكثر من 87 ألف صانع أمل من مختلف أنحاء الوطن العربي.

وتهدف المبادرة إلى التعريف بأبطال العمل الإنساني والمجتمعي والتعريف بهم وإبراز جهودهم، وتوفير كل أشكال الدعم والمساندة لمواصلة مشاريعهم في التصدي للتحديات التي تواجه مجتمعاتهم، ونشر التفاؤل والإيجابي ومحاربة اليأس والسلبية.

وسبق لشعار مبادرة صنّاع الأمل أن أضاء معلمين عربيين بارزين هما صخرة الروشة في العاصمة اللبنانية بيروت في مارس الماضي، وقلعة صلاح الدين الأيوبي بالعاصمة المصرية القاهرة خلال شهر أبريل الجاري.وستكون وجهتها القادمة في الأردن واضاءة خزنة البتراء جنوب الأردن وذلك تحت رعاية وزارةالسياحة الأردنية وسفارة دولة الامارات العربية المتحدة بعمان وبالتعاون مع سلطة اقليم البتراء .

شاهد أيضاً

شاهد.. أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

عروبة الإخباري – دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: