سلطنة عُمان تشارك في معرض طهران الدولي للكتاب

عروبة الإخباري – تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والثقافة ووزارة الإعلام بمعرض طهران الدولي للكتاب في دورته الـ (31) بالعاصمة الإيرانية طهران ضمن منظومة الأهداف الثقافية القائمة على نشر الثقافة العمانية والتعريف بالإنتاج الفكري العماني.
وتأتي هذه المشاركة في المعرض الذي يستمر حتى 12 مايو الحالي في إطار تبادل المشاركات الثقافية بين البلدين في معارض الكتاب الدولية وتعزيزا للعلاقات الثقافية القائمة.
ويتضمن جناح السلطنة قائمة مختارة من الإصدارات والعناوين المختلفة في شتى التخصصات الأدبية والتاريخية والفنية والفكرية والعلمية والإعلامية وغيرها،
مقترنة بإصدارات بعض المؤسسات والجهات الحكومية الأخرى، قصد تنويع وتوسيع مشاركتها في هذا المعرض كما هو الحال في كل معارض الكتاب الدولية.
ومن الإصدارات المعروضة في جناح سلطنة عمان والذي لاقى إقبالا كبيرا من قبل رواد المعرض كتاب “سلطنة وسلطان” للكاتب الصحفي سلطان الحطاب .من الجدير بالذكر ان كتاب “سلطنة وسلطان .. أمة وقائد..قابوس بن سعيد” تحدث من خلاله الحطاب عن جلالة السلطان قابوس بن سعيد وعن أهم انجازات جلالته و أهم المحطات في العلاقات العُمانية مع دول العالم،وأبرز القرارات المؤثرة والمهمة التي اتخذها جلالة السلطان لقيادة مسيرة التنمية في السلطنة بمختلف مجالاتها ،بالإضافة الى القاء الضوء على تاريخ الدولة العُمانية منذ سطوع اسم عُمان ما قبل الاسلام وحتى الدولة العُمانية الحديثة.
والكتاب صدر عن دار العروبة للدراسات والابحاث والتي يديرها الكاتب الصحفي سلطان الحطاب
وتهدف مشاركة السلطنة التي تحقق سنويا نتائج ناجحة إلى تفعيل الجناح العماني كملتقى أدبي ومعرفي، نظرا لما يحتويه الجناح من كتب في مختلف مجالات الأدب والمعرفة والتي من شانها أن تعطي زوار المعرض فكرة عن الإرث الثقافي للسلطنة، وكذلك تفعيل مجال التعاون الثقافي بين البلدين والتواصل الفكري والأدبي، وتعزيز التبادل الثقافي في مجالات التأليف وتنشيط حركة النشر وما يتصل بطباعة وصناعة الكتاب، ومن جانب آخر التعريف بالكتاب العمانيين في مختلف دول العالم الخليجية والعربية والأجنبية.

sltna-sultan02

شاهد أيضاً

جَنينُ قلبي

عروبة الإخباري – زينة جرادي جَنينُ قلبي قطفتُ نجمًا أزاحَ عتمَ ظلامي فنامَ في حِجري …

اترك تعليقاً