الرئيسية / محليات / هلسة والخويطر يتفقدان الطريق الصحراوي

هلسة والخويطر يتفقدان الطريق الصحراوي

عروبة الإخباري – تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان سامي هلسة ورئيس البعثة الفنية للصندوق السعودي للتنمية المهندس عبدالله الخويطر أمس؛ آخر الأعمال والمستجدات المتعلقة بمشروع الطريق الصحراوي.
واطلعا خلال الجولة الميدانية، التي رافقهم فيها من الصندوق السعودي كل من المهندسين احمد الدهيمان وعبد الله السهيل، على واقع العمل والاجتماع مع المقاولين الثلاثة والمستشارين المشرفين على أعمال التنفيذ للمشروع؛ حيث يتم التنفيذ من ثلاثة مقاولين ائتلافات شركات سعودية وشركات أردنية.
ويبلغ الطول الاجمالي لمشروع الطريق حوالي 220 كلم من تقاطع مطار الملكة علياء الدولي ولغاية منطقة رأس النقب، ويتم العمل حالياً ضمن 10 مناطق عمل؛ كل منطقة عمل بطول 7 كم وسيكون مقطع الطريق حال الانتهاء منه بعرض 15م لكل اتجاه، أي بواقع 3 مسارب، إحداها مخصص للشاحنات.
وخلال الجولة الميدانية؛ تفقدا أعمال وعناصر السلامة المرورية على التحويلات، واطلعا على سير أعمال الخلطة الاسفلتية في منطقة السلطاني، وهي منطقة العمل الثالثة في المشروع والتي سيجري الانتهاء منها في العاشر من الشهر الحالي وفتحه لحركة السير.
كما اتفق في الجولة؛ حول ثلاثة محاور رئيسة؛ الاول يتعلق بضبط الجودة للمواد المستخدمة، والتأكيد على دور الجمعية العلمية الملكية كطرف ثالث، لعمل إجراءات ضبط الجودة، والثاني يتعلق باستوائية الطريق وآلية فحص الاستوائية على كل طبقة من طبقاتها، لضمان الاستوائية حسب المواصفات الواردة في العطاء والمطابقة للأسس العالمية، والثالث بالسلامة المرورية على التحويلات.
واكد مندوبو الصندوق، ضرورة متابعة عناصر السلامة المرورية وإلزام السائقين بالسرعة المحددة ضمن مناطق العمل، بتفعيل الاتفاقية التي وقعت امس بين وزارة الأشغال العامة والإسكان ومديرية الأمن العام، لزيادة الوضع الشُرطي على المشروع، ومراقبة السرعة على كل تحويلة مرورية.
ودعوا في الاجتماع الأخير لاستيراد مادة الاسفلت السائب، وأي عناصر تستورد لعدم توافرها في الأردن من السعودية؛ بما فيها اعمال السلامة المرورية من لوحات ودهانات وحواجز معدنية.

شاهد أيضاً

تحويل 15 طبيبا بمستشفى الزرقاء إلى المحكمة بسبب التدخين

عروبة الإخباري – سجلت الأجهزة المختصة في مستشفى الزرقاء الحكومي، 15 مخالفة بحق أطباء بعد …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: