الشرق الأوسط للتأمين تحتفل بـ (55) عاماً من الإنجاز

عروبة الإخباري – احتفلت شركة الشرق الاوسط للتأمين بالعيد الخامس والخمسين في فندق الانتركونتننتال الاردن حيث تأسست الشركة بتاريخ 28/6/1962. وبذلك تعتبر ثاني اقدم شركة تأمين أردنية.

حضر الحفل موظفو الشركة ومجلس ادارتها كما حضره مجموعة من قدامى الموظفين . وبدأ الحفل بكلمة لنائب رئيس مجلس الادارة معالي السيد واصف عازر وابدى تقديره وامتنانه لموظفي الشركة وادارتها التنفيذية في بناء وتنمية ونهضة الشركة لتكون من الشركات الرائدة في المملكة في مجال التأمين مؤكدا ان مسيرة النجاح متواصله بهمة موظفيها المتميزين .

كما ألقى عضو مجلس الادارة السيد زيد قعوار المدير العام م. ماجد سميرات كلمه رحبوا فيها بالحضور الكرام واشادوا بانجازات الشركة على مدار الاعوام الماضية .

وألقى الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور رجائي صويص كلمة بين فيها باختصار بعض المعلومات عما وصلت له الشركة من تقدم وما حققته من انجازات خلال العقد الاخير . مبينا ان الشركة تضم مجموعة من الشباب المتعلم والكفؤ يتعاملون مع الجمهور بمهنية عاليه أوصلت الشركة الى ان تحتل المرتبة الاولى بين الشركات الاردنية كافة في تأمينات البحري والمرتبة الثانية في تأمينات الممتلكات والمرتبه الثالثه في تأمينات الحياة.

قبل ان تحصل على تصنيفها العالمي حصلت على اعلى تصنيف من رجال الاعمال والمقاولين والصناعيين المحليين . وبقيت متقدمه على الشركات بالخبرة والمهنية والملاءة المالية ولا زالت تتقدم . فهي الآن الاولى في تأمينات البحري والثانيه في تأمينات الممتلكات والثالثة في تأمينات الحياة بين الشركات الاردنية كافة .

ان مقارنة ارقام الشركة الحالية بأرقام السنوات الاولى لتأسيسها عام 1962 قد تكون تفاخرا في غير محله . ولكننا نذكر بعض الارقام خلال الـ 20 سنه الاخيرة فقط .

ارتفع رأسمال الشركة عشرة اضعاف من 2,2 مليون دينار الى 22 مليون دينار وكله تمويل داخلي من ارباح الشركة .

ارتفعت حقوق المساهمين 14 ضعفا بالقيمة الدفترية واكثر من ذلك بكثير بالقيمة السوقية.

بلغت مجموع الارباح المعلنه قبل الضريبه 55 مليون دينار .

وزعت الشركة خلال هذه الفترة فقط ارباحا نقديه واسهما مجانيه بقيمة اسمية بلغت حوالي 34 مليون دينار . قيمتها السوقية أكثر من ذلك .

دفعت تعويضات للمؤمنين لديها مبالغ زادت على 200 مليون دينار .

دفعت ضرائب مختلفه للدوله ما يقرب من 30 مليون دينار .

دفعت لموظفيها رواتب ومكافئات وصندوق ادخار وضمان وما شابه حوالي40 مليون دينار .

لا ننسى مساهمة الشركة في دعم مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيريه ومركز الحسين للسرطان وجمعيات البيئة وغيرها . لدينا قائمة سنوية طويلة بالتبرعات.

كما لا ننسى ما تنفرد به الشركة من حوافز مالية ووظيفيه للدراسات المهنية الذي تمنحه الشركة منذ سنوات لموظفيها . اضافة لنظام توزيع اسهم الشركة على الموظفين بالقيمة الاسمية . لم تقدم اي من الشركات ما تقدمه هذه الشركة لموظفيها .

شكر الرئيس التنفيذي الدكتور رجائي صويص الموظفين والمدراء الذين قدموا الكثير للشركة واستحقوا الثناء والتقدير ، منهم من تقاعد ومهم من تبوأ مراكز أخرى داخل وخارج الاردن ، ومــنهم مــن لا يــزال علـى رأس عملـه فـي الشركة يعمـل ويطـور لتقدمهـا . وقال كذلك ان من اكثر ما يميز هذه الشركة مجالس ادارتها على مر السنوات . رجال يعلمون ماذا يفعلون ، متجانسون في تطلعاتهم ، معظمهم تقلد أرفع المناصب العامة وبعضهم عاد للشركة بعد انتهاء مهمته . عملوا بصمت لرفعة هذه الشركة ومصلحتها, لهم الشكر الجزيل والعرفان .

منذ ثلاث سنوات تقريبا انتقلت الشركة الى مبناها الجديد بشارع زهران حيث بالاضافة الى تميز تصميمه ، فانه الاول في الاردن الذي حصل على شهادة LEED الامريكية للمباني الملائمة للبيئة . اعطى هذا المبنى للشركة وجها حديثا طموحا يلائم تطلعاتها لمستقبل مزدهر .

واخيراً تم تكريم خمسة عشر موظفاً من الموظفين الذين مضى على خدمتهم اكثر من خمسٍ وعشرين عاماً متواصله في الشركة ويعتبر هذه التكريم في اطار اهتمام مجلس ادارة الشركة بتكريم وتقدير اصحاب العطاء المتميز من كافة الشرائح .

شاهد أيضاً

الجبهة العربية الفلسطينية: في يوم الاسير .. اسرانا يتعرضون لابشع معاملة تنتهك كل القيم والقوانين

عروبة الإخباري – حذرت الجبهة العربية الفلسطينية من المخاطر التي بتعرض لها الاسرى الفلسطينين منذ …

اترك تعليقاً