مجلة فوربس الأمريكية / سلطنة عُمان أفضل وجهة للسفر بمنطقة الشرق الأوسط

عروبة الإخباري – اعتبرت مجلة ” فوربس ” الأمريكية أن سلطنة عُمان تعد أفضل وجهات السفر في منطقة الشرق الاوسط .

وقال تقرير جديد نشرته المجلة إن السلطنة تزخر بالكثير من المعالم التاريخية والمناظر الطبيعية وأهلها يتمتعون بكرم الضيافة مما أهلها لتكون أفضل مقصد للسفر.

وأكد التقرير على أهمية مدينة مسقط الحافلة بوجوه التاريخ ومعالم الثقافة الثرية وأنها تحتضن ميناءً تجاريًا يربط بين الغرب والشرق مما ساعدها على تبوء مكانة رفيعة أنتجت تفاعلًا عميقًا بين سكانها المحليين.

وعدّدّت المجلة معالم السياحة بمدينة مسقط وذكرت منها الفنادق الفاخرة التي تقدم خدماتها المميزة للسياح القادمين من بقاع العالم ” حيث بإمكان السائح ” الانطلاق للقيام برحلات الى أماكن جميلة من بينها ” وادي شاب ” بنيابة طيوي التابعة لولاية صور

وهي رحلة تستغرق نحو ساعتين من مدينة مسقط يمكن خلالها التمتع بطبيعة هذا المكان ” مشيرة الى العديد من المعالم الأخرى كـ”جامع السلطان قابوس الأكبر ” الذي وصفته المجلة في تقريرها بأنه ” مذهل وأحد أبرز معالم مسقط ويزخر بتفاصيل مدهشة ويبعث على الإعجاب ” مشيرة الى أن قدرته على استيعاب 40000 مصلِ ومصلية واحتواءه على سجادة للصلاة بطول 230 مترًا في 197 مترًا وبوزن يصل الى 42000 رطل واستغرق صنعها أربع سنوات .. كما أشارت الى سوق السمك في ولاية مطرح ومتعة التسوق عبر ” سوق مطرح ” الشهير والمتحف الوطني ومتحف بيت الزبير للتراث .

واختتمت مجلة ” فوربس ” الأمريكية تقريرها بالقول ” أثناء وجود الزائر في عُمان لا ينتابه أي شعور بعدم الأمان ، كما سيغمره كرم الضيافة والترحاب وسيجد فرصة تبادل الأحاديث الودية مع المواطنين العمانيين .”

oman-pic5

oman-istqlal24

oman-istqlal20

oman-istqlal11

oman-istqlal10

oman-istqlal8

oman-istqlal7

oman-shai-26

oman-sltan5

oman-shai-25

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء القطري: محادثات وقف إطلاق النار في غزة تمر بمرحلة حساسة

عروبة الإخباري – قال رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأربعاء، إن …

اترك تعليقاً