الكاتبة لميس اندوني ضيفة صالون الرصيفـة الثقافي

عروبة الإخباري -حلت الكاتبة الصحفية والباحثة الأستاذة لميس أندوني ضيفة شرف على اللقاء الذي نظمته جمعية ابناء الرصيفة للثقافة والفنون وهو اللقاء 58 من صالون الرصيفة الثقافي.
وعرضت أندوني أمام نخبة من المثقفين ومن النشطاء في المجتمع المحلي تجربتها الصحفية وعملها كراسة في عدة صحف منها (الجوردان تايمز ، الفاينانشال تايمز ، الغارديان والنيويورك تايمز، والواشنطن بوست والكريستشيان ساينس مونيتور، الجزيرة الإنجليزية والحياة اللندنيه والسفير اللبنانيه)
و تحدثت اندوني عن عملها كمراسلة ميدانبه في العراق خلال الحرب الإيرانية العراقية وقبل ذلك في لبنان عام 1983 وحرب المخيمات وحصار صبرا وشاتيلا.
وفي اللقاء الذي أداره الناقد محمد المشايخ فسح المجال للنقاش وطرح الحضور العديد من المداخلات التي رحبت بمجملها بمسيرتها المهنية ونضالها وصرخة صوتها الجريء وحدّة قلمها دفاعا عن حرية مسلوبة او عدالة قضية.
وقدم الفنان محمد العربي وصلات فنية طربية على العود .كما عرض سكتش مسرحي لفرقة “خطوة بخطوة” حيث شارك الفنان عز الدين أبو حويلة والفنان محمد وليد نال الاعجاب.
وفي نهاية اللقاء شكر رئيس الجمعية مؤسس صالون الرصيفة الثقافي عمر قاسم ضيفة اللقاء اندوني والحضور المميز على تفاعله مع فقرات اللقاء وحفاوة استقباله لـ الكاتبة الصحفية لميس اندوني

شاهد أيضاً

الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية في أمسية سيمفونيّة بدعوة من الكونسرفتوار وسفارة النمسا

عروبة الإخباري – بدعوة من رئيسة المعهد الوطني العالي للموسيقى المؤلفة الموسيقية هبة القواس،  وسفير …

اترك تعليقاً