‘‘الشرق العربي للتأمين‘‘ تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي

عروبة الإخباري – عقدت شركة gig | الشرق العربي للتأمين اجتماع الهيئة العامة العادي للعام 2018 ، أمس وذلك في مقر الإدارة الرئيسي في جبل عمان، من أجل النظر في الأمور المدرجة على جدول أعمال الاجتماع ومناقشة حسابات الشركة وبياناتها المالية للسنة المنتهية في 31/12/2017 والمصادقة عليها.
وحضر الاجتماع رئيس مجلس الإدارة ناصر اللوزي والرئيس التنفيذي الدكتور علي الوزني وممثل مراقب عام الشركات وممثلو إدارة التأمين ومدقق الحسابات الخارجي إضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة السبعة وعدد من المساهمين يمثلون 19.4 مليون سهم من مجموع أسهم الشركة بالأصالة والوكالة من أصل 21.4 مليون سهم أي ما نسبته 90.83 % من أسهم رأس المال. من جهته قال رئيس المجلس اللوزي إن الخسائر السنوية بلغت 11 مليون دينار خلال العام السابق 2017، كما بلغت الأقساط المكتتبة 95.4 مليون دينار أردني وبلغ مجموع الموجودات 105.9 مليون دينار أردني، أما الودائع لدى البنوك فقد وصلت إلى42.6 مليون دينار مقابل 34.7 مليون دينار للعام 2016 ، وقد بلغ مجموع المخصصات الفنية 36.9 مليون دينار مقارنة مع 36.8 مليون دينار في العام 2016.
وبحسب بيان صحفي للشركة ذكرت فيه بأن العام 2017 شهد بعض الأحداث المالية غير المتكررة والتي ينحصر أثرها على نتائج العام 2017 دون أن تترك أي تبعات مستقبلية أو تؤثر على سيولة الشركة أو قدرتها على الوفاء بالتزاماتها ، وهي أحداث تتعلق بترتيبات إعادة التأمين بما في ذلك الاستجابة لمتطلبات تقرير الخبير الاكتواري الخارجي والتي تتطلب تغيير المعالجة المحاسبية لحصص معيدي التأمين لفرع التأمين الطبي من ربع سنوية إلى سنوية ، بالإضافة إلى خسائر فرع تأمين المركبات الإلزامي والتي يعاني منها السوق بشكل عام.
وأضافت الشركة إلى أن لمجلس إدارة الشركة تعاملا مع هذه الأحداث بمنتهى الشفافية من خلال نجاحه بتعزيز المركز المالي للشركة وهامش الملاءة المالية عن طريق الحصول على قرض مساند بمبلغ 11.6 مليون دينار من الشركة الأم ( مجموعة الخليج للتأمين) مما يؤكد ثقة المجموعة بسوق التأمين الأردني وبشركتها التابعة (gig- Jordan ) ، والتزامها نحو عملائها وشركائها في المنطقة وتحديدا في سوق التأمين الأردني.
وأوضح اللوزي “أن مسيرة gig| الشرق العربي للتأمين واستراتيجياتنا ترتكز على تمييز عملائنا عن غيرهم وذلك بتقديمنا الخدمات التأمينية المتكاملة الهادفة لرعاية مصالحهم. ان خطوات الشركة نحو المستقبل تدعمها وحدة مجموعة الخليج للتأمين المتكاملة من الخبرات والكفاءات التي تقوم على أساس متين لاستغلال كافة السبل المتاحة التي من شأنها تحسين الخدمات ورعاية الأفراد بشكل خاص ودعم الاقتصاد الكلي على وجه العموم.

شاهد أيضاً

وزيرا المالية والتخطيط يشاركان في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

عروبة الإخباري – يشارك وفد رسمي أردني يضم وزير المالية محمد العسعس ووزيرة التخطيط والتعاون …

اترك تعليقاً