“أيلة” تستضيف بطولة العالم للتزلج على الماء بالكيبلات في العقبة

عروبة الإخباري – سيكون عشاق وهواة الرياضات المائية على موعد مع بطولة العالم للتزلج على الماء بالكيبلات، التي تنظمها شركة واحة أيلة للتطوير تحت اسم “بطولة أيلة الأردن” في أيار (مايو) المقبل، بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة.
وأعلن المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين، خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الإثنين عن تفاصيل البطولة الثامنة والأربعين للاتحاد العالمي لرياضات التزلج على الماء IWWF والبطولة المفتوحة للتزلج على الماء “الويك بورد” في العقبة خلال الفترة ما بين 10-12 أيار (مايو) المقبل، والتي تعتبر أحد محطات بطولة العالم لهذه الرياضة بمشاركة أكثر من 50 لاعبا ولاعبة بالإضافة إلى 50 إداريا ومنظما ومدربا يمثلون 33 دولة مشاركة.
وقال دودين: “فخورون باستضافة هذه البطولة العالمية التي ستقام لأول مرة في مدينة العقبة، بعد افتتاح مضمار أيلة للتزلج على الماء بواسطة الكوابل العام الماضي، حيث ستقام البطولة بمشاركة 50 لاعبا ولاعبة من مختلف دول العالم يتنافسون للحصول على جوائز مالية تصل قيمتها إلى 60 ألف دولار”.
وأضاف دودين: “إقامة هذه المنافسات الدولية ستسلط الضوء مرة أخرى على قدرتنا وجاهزيتنا في أيلة بتوفير البنية التحتية لهذا النوع من الرياضات، وفي تعزيز صورة الأردن عموما والعقبة خصوصا كوجهة سياحية مثلى في منطقة الشرق الأوسط، نظرا للمرافق الاستثنائية والفريدة التي توفرها أيلة وتخلق أوقاتا وتجارب مميزة ولا نظير لها للمقيمين والزوار”.
وسيتم استغلال البطولة لتسليط الضوء على المثلث الذهبي للسياحة في الأردن، من خلال رحلات منظمة للمشاركين إلى البتراء ووادي رم والعقبة، ومن خلال تغطية البطولة إعلاميا بشكل مكثف من خلال محطات الرياضة العالمية بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي من قبل المشاركين والحضور.
من جانبه قال كريس وايت مدير العمليات في الشركة: “تمكنت حديقة أيلة للتزلج على الماء والتي أفتتحت أيار (مايو) العام الماضي من وضع الأردن على خريطة المنافسة في استقطاب عشاق وهواة هذا النوع من الرياضات إقليميا أو عالميا”، لافتا إلى أن البطولة ستقام على شاطئ أيلة B12 من خلال مضمار كوابل الذي تم تصميه وبناؤه من شركة Rixen الألمانية وبطول مضمار يصل إلى 442 مترا.
وستوفر حديقة أيلة للتزلج على الماء جميع المتطلبات المتعلقة بهذه الرياضة، من حيث منزلقات وزلاجات ومعدات وحبال وأماكن مخصصة للحركات الأكروباتية.
وبحسب وايت سيشارك في البطولة العديد من أهم اللاعبين الدوليين، أبرزهم بطلة كأس شنغهاي للسيدات الألمانية جوليا ريك، وسيسعى بطل كأس العالم الألماني أريانو بلانيك إلى تحسين مرتبته السابعة التي حققها في شنغهاي، وسيكون سام دي هان التهديد الأبرز للألماني بلانيك، والذي يصنف حاليا بالمرتبة الثانية عالميا والذي حصل على ترتيب مخيب للآمال في بطولة شنغهاي بعد حلوله في المرتبة الخامسة.
وسيكون حفل الافتتاح الرسمي للبطولة عند الساعة الخامسة من مساء يوم الأربعاء 9 أيار (مايو) المقبل، وستبدأ جولة التأهل عند الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة 11 منه، تليها مسابقات نصف النهائي والنهائيات يوم السبت 12 منه، ومن المقرر أن يقام الحفل الختامي للبطولة عند الساعة السادسة والنصف من نفس اليوم.
وتضم الدول المشارك في هذه البطولة كل من: الأرجنتين وأستراليا والنمسا وبيلاروسيا وبلجيكا والصين وتايبيه الصينية وكولومبيا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا العظمى وهونغ كونغ والمجر وإيران وإيطاليا واليابان والأردن والمكسيك وهولندا ونيجيريا والنرويج وبنما والفلبين وبولندا وروسيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وجنوب أفريقيا وإسبانيا وتايلاند والولايات المتحدة الأميركية.
وفي ختام المؤتمر الصحفي قدم المدير التنفيذي لشركة واحة أيله شكره وتقديره لعدد من المؤسسات والهيئات والشركات التي قدمت رعايتها لهذه البطولة وعلى رأسهم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة وشركة المركزية لتجارة السيارات لكزس، الخطوط الجوية التركية، شركة زين للإتصالات، فنادق الموفنبيك، وشركة جت والعديد من الشركات اللواتي أبدت اهتمامها بدعم البطولة والتي سيتم الإعلان عنهم في حينه.

Related posts

أسعار النفط في طريقها لتحقيق أكبر تقدم أسبوعي منذ نيسان

المهندس البقاعي رئيساً لمجلس ادارة شركة مصفاة البترول

د. جرادات تؤكد للفناطسة استعدادها للتعاون مع اتحاد العمال