انطلاق فعاليات مؤتمر “الريادة والاستدامة في قطاع الأعمال” في فيلادلفيا

عروبة الإخباري – انطلقت في صباح اليوم الاثنين الموافق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الحادي عشر بعنوان: “الريادة والاستدامة في قطاع الأعمال” والذي تستضيفه كلية الاعمال بالجامعة على مدار يومين بمشاركة (85) خمسة وثمانين باحثاً وباحثة من (9) اقطار برعاية معالي الدكتور مروان كمال مستشار جامعة فيلادلفيا .

و ألقى الدكتور عصام الفقهاء عميد كلية الاعمال كلمة رحب فيها بضيوف الاردن، واشار الى ان آفاق ريادة الأعمال ستكون من المحاور الرئيسة في المؤتمر لاستشراق الفرص الممكنة لهذا القطاع في المستقبل الذي حظي باهتمام متزايد عبر السنوات القليلة الماضية، واستطاعت هذه الأعمال استقطاب المزيد من الاهتمام والدعم، لكونها نجحت في أداء دورها المتمثل بإيجاد فرص عمل جديدة والحد من ظاهرة البطالة.

و الق رئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ سالم كلمة عبر فيها عن سعادته باستضافة المملكة الاردنية الهاشمية لكوكبة من الباحثين المتميزين في الوطن العربي، ونوه الى ان انعقاد المؤتمر يجئ في الوقت الذي تتزايد في الدعوات للبحث عن آليات ووسائل ناجعة للاستغلال الأمثل للثروة البشرية الوطنية لتحقيق عدداً من المكاسب الاقتصادية والاجتماعية، وذلك في ضوء ارتفاع نسبة البطالة المحلية.

واختتمت الجلسة الافتتاحية بكلمة ممثل المشاركين الدكتور محمد القريوتي من دولة الكويت الذي عبر شكره وتقديره لحسن الاستضافة التي حظي بها والمشاركين وتمنى للأردن المزيد من النجاح والتقدم والازدهار.

ثم انطلقت اعمال المؤتمر التي تستمر على مدار يومي الاثنين والثلاثاء 16–17 نيسان الحالي بعقد جلستين متوازيتين الأولى في مسرح فيلادلفيا، والثانية في القاعة رقم 32522 في مبنى كلية الأعمال رقم 2.

شاهد أيضاً

طقس العرب يراقب مؤشرات استثنائية وامطار إقليمية في 12 دولة عربية بينها الاردن

عروبة الإخباري – قال موقع طقس العرب، انه يُراقب تتابُع المؤشرات على حدوث تغيرات جذرية …

اترك تعليقاً