الرئيسية / جامعات / هندسة فيلادلفيا تساهم في التطوير العمراني في منطقة عين الباشا

هندسة فيلادلفيا تساهم في التطوير العمراني في منطقة عين الباشا

عروبة الإخباري – ضمن مشاريع جامعة فيلادلفيا لخدمة المجتمع المحلي شارك عطوفة الأستاذ جمال الفاعوري رئيس بلدية عين الباشا في ورشة العمل لقسم هندسة العمارة وذلك في يوم الأربعاء 10 نيسان 2018. تضمنت الورشة مجموعة من الدراسات العمرانية المتعلقة بالرفع الميداني للمنطقة مع دراسات عمرانية خاصة بتاريخ المنطقة واستطلاع رضى أهالي المنطقة ورسم الخريطة الذهنية للمكان وفق رؤية أهالي المنطقة ومرتاديها بالإضافة إلى دراسات النفاذية الحركية في المنطقة ودراسات بصرية مختلفة. كما اشتملت الورشة دراسات بحث في الطابع العمراني وتنسيق المواقع في المنطقة. وحضر المناقشة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا والأستاذ الدكتور محمد أمين عواد مستشار رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور قاسم العبيدي عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا و الدكتور أسامة الخصاونة رئيس قسم هندسة العمارة. كما شارك في الورشة نخبة من مهندسي بلدية عين الباشا.
وخلال المناقشة قدم رئيس بلدية عين الباشامجموعة من المقترحات لطلبة هندسة العمارة لتطوير دوار القدس بشكل يعكس رؤيا البلدية في الاعتزاز والتمسك بالحق العربي في مدينة القدس. وفي نهاية الورشة تم عقد جلسة حوار وعصف ذهني للتحليل الرباعي لواقع الحال في المنطقة والذي يشمل مناقشة ميزات الموقع القريب من مدينة عمان وتوفر مصادر اقتصادية وقوى عاملة تجعله جاذبا للمستثمرين، وكذلك مناقشة سلبيات الموقع المرتبطة بضعف الموارد المالية والبشرية لتغطية كافة الأولويات التي تتطلع البلدية لتحقيقها ومن ضمنها النظافة وتوفير أماكن الجلوس والمشي وتنسيق الحدائق وغيرها.
أشرف على أعمال الورشة الدكتورة أفنان صالح و الدكتورة أحلام الشريف والمهندسة روان جعفر من جامعة فيلادلفيا والمهندسة عبير الزعبي مديرة التطوير في بلدية عين الباشا.

شاهد أيضاً

بحث التعاون بين جامعة الزيتونة الأردنية وصندوق الأمان

عروبة الإخباري – التقى رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات المدير العام لصندوق الأمان …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: