منخفض جوي يمتد اليوم للمملكة.. وتوقعات بأمطار وانخفاض على الحرارة

amman-j-k

عروبة الإخباري – تتأثر المملكة اليوم الثلاثاء بامتداد لمنخفض جوي يعمل على انخفاض آخر وواضح على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.
وأشار “طقس العرب” إلى أنه تسود أجواء باردة في عموم المناطق لاسيما الجبلية مع ظهور السحب على ارتفاعات مختلفة.
ويتوقع هطل زخات محلية من المطر في أجزاء من شمال ووسط ولاحقاً شرق المملكة، قد يصحبها الرعد شمالاً. وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة، وارتفاع أمواج البحر ما بين 10-30 سم، ودرجة حرارة سطح مياه البحر 22 درجة مئوية.
وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة وغائمة جزئياً في عموم المناطق، وتبقى الفرصة مهيأة لهطل زخات من الأمطار على بعض المناطق الشمالية والوسطى، ويتشكّل الضباب مع ساعات الليل المتأخرة في مناطق السهول مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وتكون الرياح شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.
وحول درجات الحرارة المتوقعة فتكون في شرق عمان من بين 15 الى 9 درجات مئوية، وفي غرب عمان 14 الى 9 ، إربد 17 الى 11، جرش 18 الى 11، السلط 16 الى 11، عجلون 15 الى 10، الزرقاء 17 الى 11، المفرق 17 الى 9، مأدبا 15 الى 9، الكرك 15 الى 9، الطفيلة 14 الى 8، معان 17 الى 6، العقبة من 26 الى 18 ، البحر الميت 24 الى 20 .
وأضاف موقع طقس العرب بأنه من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة نهار غد دون مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 4-6 درجات مئوية.
وتسود أجواء باردة في عموم المناطق لاسيما المناطق الجبلية مع ظهور السحب على ارتفاعات مختلفة، مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية من المطر في أجزاء من شمال ووسط وشرق المملكة.

شاهد أيضاً

الأمير الحسن: لن ينتهي عمل “أونروا” إلى أن يتم إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

عروبة الإخباري – أكّد سمو الأمير الحسن بن طلال، الخميس، أنه لا بديل عن وكالة …

اترك تعليقاً