الحموري: الأردن مقصد للسياحة العلاجية من مختلف دول العالم

عروبة الإخباري – اكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري ان القطاع الصحي في الأردن استطاع تحقيق العديد من الانجازات في مجال السياحة العلاجية، ما جعل المملكة مقصداً للمرضى الوافدين من مختلف دول العالم لتلقي العلاج.

واضاف في محاضرة على هامش مؤتمر ومعرض الكويت الطبي 2018، الذي يختتم اعماله اليوم، أن الأردن احتل مكانة متقدمة على المستوى العالمي في مجال السياحة العلاجية ويعمل للحفاظ على هذه المكانة من خلال تأمين جميع العوامل الضرورية لذلك، مشيراً إلى ما يتمتع به القطاع الصحي الأردني من سمعة طبية ممتازة وحصول العديد من المستشفيات الخاصة على شهادات الاعتماد الدولية والمحلية وتطبيق برامج ضمان الجودة إلى جانب توفر التقنيات الطبية الحديثة.

وبين ان القطاع الصحي في الاردن يتمتع بالعديد من المزايا التي تشجع المرضى الوافدين على القدوم إلى المملكة لتلقي العلاج، ومنها توفر الكفاءات والخدمات الطبية المتميزة والمتطورة في المستشفيات وعدم وجود فترة انتظار للمريض لمقابلة الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة، ومن ثم الحصول على ما يحتاجه من إجراءات علاجية بما فيها العمليات الجراحية وباسعار منافسة، مقارنة مع أسعار العلاج في دول اخرى.

وأشار إلى انه تم توسيع نطاق السفر للرعاية الصحية في الإقليم ومحاوره الثمانية التي تضمنها إعلان عمان الذي تم إقراره في ختام أعمال المنتدى العالمي للسياحة العلاجية، الذي نظمته الجمعية في العاصمة عمان في شهر شباط 2017 وشارك فيه 650 مندوباً من 42 دولة مهتمة بالسفر الصحي،مبينا أن المحاور الثمانية للسفر الصحي تتضمن السياحة العلاجية، سياحة طب الأسنان، السياحة الاستشفائية، سياحة المنتجعات، سياحة الأكل الصحي، سياحة الرياضة، سياحة التقاعد والسياحة المتاحة للجميع.

وأضاف الحموري أن الأردن كان على الدوام حريصاً على مساندة الأِشقاء في فلسطين وليبيا وسوريا واليمن واستقبال الجرحى والمرضى منهم ومعالجتهم وتقديم العون الصحي لهم خلال السنوات الماضية.

وشهد مؤتمر ومعرض الكويت الطبي 2018 الذي عقد في الكويت ويختتم أعماله اليوم مشاركة فاعلة من قبل جمعية المستشفيات الخاصة ومجموعة من المستشفيات الخاصة الأعضاء، وتضمنت فعاليات المؤتمر والمعرض عقد لقاءات ثنائية بين مقدمي ومتلقي الخدمات الطبية ومحاضرات وورش عمل متخصصة بالسياحة العلاجية

شاهد أيضاً

مجلس الأعيان يناقش مشروع قانون العفو العام

عروبة الإخباري – يناقش مجلس الأعيان الخميس، مشروع قانون العفو العام لسنة 2024، وذلك للسير …

اترك تعليقاً