طلبة فيلادلفيا يحاورون وزير الشباب

عروبة الإخباري – شارك عدد من طلبة جامعة فيلادلفيا في ورشة التدريبية التي نظمتها الجمعية الثقافية للشباب والطفولة بالتعاون مع رابطة الاعلام البيئي والدولية للشباب والتنمية برعاية وزير الشباب الأستاذ بشير الرواشدة ، وشارك الطلبة في الحوار والنقاش مع معالي الوزير الذي أكد على دور الشباب في بناء الأوطان وحمايتها والمشاركة في اتخاذ القرار ، والمساهمة في اعلاء شأن الوطن وتنميته.
كما أكد الرواشدة على تنمية الشباب ودورهم في أخذ مكانتهم كما يريدها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله .
واشتملت الورشة التي استمرت ثلاثة أيام وشارك فيها 25 شاباً وشابة من مختلف الجامعات على محاضرات نظرية وعملية تحدث فيها الدكتور سليم الشريف عميد شؤون الطلبة في جامعة الشرق الأوسط عن دور الإعلام في تنمية الذات ، كما تحدث الإعلامي اسلام سمحان من قناة رؤيا عن تجربته في تنمية الذات .
وأكد الدكتور عدنان الطوباسي رئيس الجمعية الثقافية للشباب والطفولة على أهمية تنمية الذات عند الشباب مشيراً إلى أن إدارة الذات هي :الطرق والوسائل والأساليب التي ينتجها الفرد لتحقيق أهدافه وتطلعاته واستثمار وقته ومهاراته ومعرفته للتطور والانجاز .وقدرة الفرد على توجيه مشاعره وأفكاره وامكانياته وقدراته نحو الأهداف التي يصبو لتحقيقها .
وتكمن أهميتها في : أن يكون لديك أهداف واضحة ، وتنمية الثقة بالنفس والمثابرة والمبادرة والتحدي وبناء العلاقات والانفتاح على الآخر والتخطيط للحياة والإيجابية والتغيير واستثمار الوقت.
وفي ختام فعاليات الورشة قام الرواشدة بتسليم الشهادات إلى المشاركين في الورشة وقدم له الدكتور عدنان الطوباسي درع الجمعية .

شاهد أيضاً

الصرايرة ينعى النائب حازم المجالي

عروبة الإخباري – نعى رئيس اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان، العين جمال الصرايرة، النائب …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: